إكويتاتيفا" تطلق صندوقاً للاستثمار العقاري "ريت بالتعاون مع "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد"

الثلاثاء 15 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "مجموعة إكويتاتيفا"، وهي أكبر مدير لصناديق "ريت" العقارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومديرة صندوق "الإمارات ريت"،  أنها قد أبرمت اتفاقية مع شركة "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" Affluent Partners Holdings Limited التي يقع مقرّها في هونغ كونغ لإطلاق صندوق "ريت" جديد للاستثمار العقاري سيستثمر في الأصول العقارية في المنطقة التجارية الجديدة الواصلة بين أوروبا وآسيا والمعروفة باسم أوراسيا ضمن مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" Belt & Road التي أطلقتها الصين.

وقد تمّ تنظيم حفل توقيع رسمي اليوم في مقر "مجموعة إكويتاتيفا" في دبي شارك فيه كبار المدراء التنفيذيين من المجموعتين للاحتفاء بإطلاق صندوق الاستثمار العقاري "بيلت آند رود ريت" Belt & Road REIT. وقد حضر فريق "أفلوينت بارتنرز هولدنغز ليمتد" خصّيصًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الاحتفال الرسمي لإطلاق صندوق "ريت" الجديد وللاحتفاء بهذا التعاون.

تهدف الاتفاقية لتقديم فرص استثمارية مربحة للمساهمين في هذه الأسواق الناشئة من خلال إنشاء صندوق "ريت" للاستثمار العقاري واحد أو أكثر في البلدان الواقعة ضمن منطقة أوراسيا. تختصّ "أفلوينت بارتنرز" في المقام الأول في إدارة استثمارات استراتيجية وخدمات مالية من خلال شبكة كبرى في الصين وفي عموم آسيا.

وستتولّى "أفلوينت بارتنرز هولدنغ" دور المستشار حيث ستعمل بشكل وثيق مع "مجموعة إكويتاتيفا" التي ستؤسّس صناديق "ريت" الجديدة للاستثمارات العقارية بحيث تسهم "أفلوينت بارتنرز" في إنشاء هذه الصناديق وتُعرّف العملاء بهذه الاستثمارات وتحدّد الأصول التي يمكن ضمّها لصناديق "ريت". وسيتمّ تعيين "مجموعة إكويتاتيفا" أو الشركات التابعة لها كمدير لصناديق "ريت" لتصبح بذلك مسؤولة عن إنشاء وإدارة صناديق "ريت" المعنية.

بهذه المناسبة صرّح سيلفان فيوجو، رئيس إدارة المجموعة في "إكويتاتيفا": "إننا متحمسون جداً لإنشاء صندوق ’بيلت آند رود ريت" ولتعاوننا مع ’أفلوينت بارتنرز‘. هذا فصل جديد بالنسبة لـ ’مجموعة إكويتاتيفا‘ في آسيا وفي الأسواق الناشئة. سيعزّز عملنا مع ’أفلوينت بارتنرز‘ قدراتنا في جمع الأموال في آسيا كما سيعطينا الفرصة لاكتشاف المزيد من الأصول التي ستزيد القيمة بالنسبة لمساهمينا."

وقال ستيفن يوين، رئيس مجلس إدارة "أفلوينت بارتنرز هولدنغ ليمتد": "’أفلوينت بارتنرز‘ سعيدة بعملها مع مدير متمرس كهذا لصناديق ’ريت‘على مبادرة ’بيلت آند رود ريت‘. لقد شهدنا جودة الأصول التي تديرها ’مجموعة إكويتاتيفا‘ ولدينا توقّعات إيجابية جداً لهذا التعاون الجديد الذي سيرسّخ العلاقة الممتازة بين قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وآسيا."

أخبار مرتبطة