"إشراق للاستثمار" تعلن عن أرباحاً صافية بقيمة 2.1 مليون درهم في الربع الأول من عام 2019

الأحد 12 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "إشراق للاستثمار ش.م.ع"، (إشراق" أو "الشركة")، شركة الاستثمارات والتطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تحقيق صافي ربح بقيمة 2.1 مليون درهم إماراتي للربع الأول لعام 2019. شهدت الشركة انخفاضًا في الإيرادات التشغيلية بنسبة 7٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 6.8 مليون درهم مقابل 7.2 مليون درهم في الربع الأول من عام 2018. بالإضافة إلى ذلك، شهدت "إشراق" زيادة بنسبة 15٪ على أساس سنوي في صافي إيراداتها النقدية التمويلية، وذلك، بصورة اساسية بسبب استثمار سيولة الشركة في استثمارات الدخل الثابت. حققت الشركة ربعًا آخر مربحًا في ظل الإدارة الجديدة.

في عام 2019، استمرت خطة اشراق في التنوع تأمين نتائجها المثمرة. حافظت أعمال قطاعات إشراق للفنادق والتأجير على الريادة في نسب الاشغال في السوق كما وفي إيرادات الغرفة المتوافرة، حيث تجاوزت معدلات الإشغال أكثر من 90٪ في الربع الأول من عام 2019، متفوقة على نظرائها. كما حققت محفظة الاستثمار في "إشراق" دخلاً قوياً من الاستثمارات والودائع.

وعلى صعيد تطوير المشاريع، اكتملت أعمال البناء في برج "مارينا رايز" السكني بنسبة (23%) على أن يتم تسليمه بحلول الربع الثاني من عام 2020. وبمجرد اكتماله، سيصبح هذا البرج أول مشروع تطويري يساهم في الأرباح الصافية للشركة اعتباراً من العام القادم.

ناقش مجلس الإدارة أيضًا الإدراج الجزئي لأسهم الشركة في السوق المالية السعودية (تداول). قدمت "إشراق" طلبها للإدراج في السوق المالية السعودية إلى هيئة الأوراق المالية والسلع ("هيئة") وتنتظر الموافقة من أجل دعوة الجمعية العامة لمساهميها. ستقوم الشركة بإصدار المزيد من الإعلانات بمجرد تلقي رد من الهيئة.

إقرأ أيضا

Search form