"أمانات" تقر توزيع أرباح نقدية للعام الرابع على التوالي خلال الاجتماع السنوي لجمعيتها العمومية

الإثنين 25 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة أمانات القابضة ("أمانات")، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم عن قيام الشركة بعقد اجتماع الجمعیة العمومیة السنویة للشركة ("الجمعیة العمومیة") بتاريخ 24 مارس 2019.

وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي وميزانيتها وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 دیسمبر 2018. كذلك وافقت الجمعية العمومية لأمانات على توزيع أرباح نقدية بواقع 1.5 في المئة من القيمة الإسمية لكل سهم (1.5 فلس للسهم الواحد). ليبلغ بذلك مجموع الأرباح النقدية الموزعة 37.5 مليون درهم إماراتي عن العام 2018، ولتثابر بذلك "امانات" منذ تأسيسها وللعام الرابع على التوالي على توزيع الأرباح على مساهميها.

وفي خطوة تعكس إيمان مجلس الإدارة بإمكانات النمو التي تختزنها الشركة وقناعته بالقيمة الحقيقية لأسهمها، وافقت الجمعية العمومية لأمانات على طلب مجلس الإدارة إعادة شراء نسبة 10% من الأسهم المصدرة للشركة، وهذا القرار خاضع لموافقات الجهات الرقابية.

وتعليقاً على هذه القرارات قال السيد حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات": "يسرنا الاستمرار منذ تأسيس الشركة في تحقيق أرباح وتوزيع هذه الأرباح النقدية أيضاً دون انقطاع، ومثابرتنا خلال العام 2018 على تحقيق جملة من الإنجازات التي تظهر التطور والنمو الملفت في نشاط الشركة وتعكس التزامنا الدائم تجاه خلق قيمة مستدامة لمساهمينا. لقد نجحنا حتى تاريخه في استثمار ما يعادل ما نسبته 79% (2 مليار درهم إماراتي) من رأس مالنا المدفوع البالغ 2.5 مليار درهم إماراتي. ونحن نتمتع اليوم بقاعدة صلبة للنمو بفضل محفظتنا من الاستثمارات المتوازنة والتي تمثل نتاج جهودنا المتواصلة لبناء منصات رائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم. فعلى مستوى القطاع التعليمي، تغطي منصتنا كافة مراحل التعليم الأساسي بدءاً من الحضانة وحتى الصف الثاني عشر وصولاً إلى التعليم الجامعي، أما على مستوى الرعاية الصحية فقد نجحنا في بناء منصات مرموقة توفر خدمات صحية متخصصة وعالية الجودة موزعة جغرافياً حيث أضفنا المستشفى الملكي للنساء والأطفال في دولة البحرين والتي تم افتتاحها الأسبوع الماضي، ونحن متفائلون بقدرتنا على الاستمرار في تنمية عوائد المساهمين بالتوازي مع تعزيزنا لحضورنا في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم عبر المزيد من الاستثمارات النشطة في أسواق مختارة".

وأضاف الدكتور شمشير فاياليـل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أمانات": "نجحنا في تحقيق الأهداف التي وضعناها للعام 2018 ويتجلى هذا بوضوح من خلال الأرقام المسجلة حيث استثمرنا ما يزيد عن 1.2 مليار درهم خلال العام 2018. ونتطلع خلال المرحلة القادمة إلى العمل على تطوير الأداء التشغيلي لمحفظتنا من الشركات الرائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وسنعمل على استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية لتعزيز منصات أمانات، والعمل على الاستدانة لتمويل استثماراتنا المستقبلية. نحن نتمتع بمقومات صلبة للاستمرار في نشاطنا الاستثماري في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها لتعزيز مكانتنا ككبرى الشركات الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي، والشريك الأمثل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم".

Search form