أكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق برنامج المنح الدراسية السنوي

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أطلقت أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي برنامج المنح الدراسية السنوي الذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من طلاب القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في تأكيد على التزامها بإعداد الجيل القادم من المتخصصين القانونيين في الدولة. وضمن إطار البرنامج، تم منح 6 طلاب جامعيين من 4 كليات للقانون مبلغ 15 آلاف درهم إماراتي للرسوم الدراسية مقدمة من الأكاديمية و500 دولار أمريكي للكتب من شركة "ليكسيز نيكسز".

وتم اختيار الطلاب الفائزين من جامعة ميدلسيكس دبي وجامعة السوربون أبوظبي. وقد تولى المجلس الاستشاري للتعلم والتطوير في الأكاديمية دراسة مؤهلات المرشحين النهائيين واختيار الفائزين منهم وفقاً للمعايير المناسبة. ويضم المجلس مجموعة من كبار المسؤولين في الأكاديمية، و"دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي"، و"ليكسيز نيكسز"، وشركة "دي دبليو اف ميدل ايست ال ال بيه"، وشركة "كيه بي إتش قانون"، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي.

وقالت صفاء رحاوي، طالبة في جامعة السوربون أبوظبي: "أنا ممتنة جداً للمنحة التي قدمتها لي الأكاديمية و’ليكسيز نيكسز‘. وتشكل مثل هذه البرامج خطوةً هامّة لمساعدة الطلاب على متابعة تعليمهم، كما أنها حفزتني على السعي لبلوغ مراتب متفوقة في القطاع القانوني بدولة الإمارات".

وقد تم اختيار الطلاب الفائزين ممن حصلوا على معدل تراكمي جيدٍ جداً، وأظهروا التزاماً واضحاً تجاه تطوير النظام القانوني العالمي، وكانوا بحاجةٍ لدعم مالي لإكمال تعليمهم. ويتضمن الفائزون 5 طالبات وطالب واحد من بلدان مختلفة.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال ديفيد جالو، مدير أكاديمية القانون في مركز دبي المالي العالمي: "تفخر أكاديمية القانون بتعاونها مع شركة ’ليكسيز نيكسز‘ لتطوير منظومة التعليم القانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع المعايير الدولية. وتحرص أكاديمية القانون على وصول الطلاب إلى مصادر تعلم عالمية المستوى، وهو ما يعتبر عنصراً رئيسياً لدعم رسالتنا الرامية إلى تطوير مركز للتميز القانوني في دولة الإمارات. وقد ححدت الأكاديمية الاحتياجات القانونية للشركات متعددة الجنسيات، واكتشفت ضرورة اكتساب المحامين لمجموعة واسعة من الكفاءات التي تساعدهم على توفير قيمة مجزية للعملاء. ووضعت الأكاديمية استراتيجية لسد الفجوة في التعليم القانوني من خلال التركيز على تدريب الطلاب. وتحقيقاً لهذه الغاية، نشجع الطلاب الجامعيين على متابعة تعليمهم في مجال القانون المدني والقانون العام، والاستفادة من هذه المنح لتعزيز وصقل مهاراتهم ضمن هذه الأنظمة القانونية".

واختتم حسين هادي، مدير شركة "ليكسيز نيكسز" في الشرق الأوسط: "تؤكد شراكتنا مع أكاديمية القانون التزامنا بدعم وسد النقص في نظام التعليم القانوني، وكذلك تسليح الطلاب بأدوات البحث التي يحتاجونها ليصبحوا محامين متمرسين في مجال القانون المقارن. وقد حصل هؤلاء الطلاب على المنح الدراسية بفضل اجتهادهم وتفانيهم وشغفهم، وتفخر ’ليكسيز نيكسز‘ بأن تقدم لهم الدعم اللازم ليصبحوا محامين ناجحين يساهمون في رسم ملامح المشهد القانوني لدولة الإمارات خلال السنوات المقبلة".

أخبار مرتبطة