أداء استثنائي لبورصة دبي للذهب والسلع بفضل التداولات القياسية وتوقيع شراكة في مجال المنتجات المتوافقة مع الشريعة

السبت 01 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

سجلت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) أعلى حجم لتداولات الروبية الهندية (INR) في 13 أغسطس، وذلك بواقع 126,055 عقداً. وفي نفس اليوم، وصل إجمالي حجم تداولات البورصة إلى 185,630 عقداً بقيمة 4.17 مليار دولار أمريكي، في ثاني أعلى قيمة افتراضية يومية منذ تأسيس البورصة.

وفي ظلّ التقلبات المستمرة في السوق، شهدت بورصة دبي للذهب والسلع تداول أكثر من 2.08 مليون عقد في أغسطس، بنمو نسبته %60 على أساس سنوي. وقد سجلت البورصة حتى الآن نمواً بنسبة %45 في حجم التداول منذ بداية العام حتى تاريخه مقارنة مع عام 2017.

وفي تعليق له، قال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "حققت بورصة دبي للذهب والسلع أداءً استثنائياً في شهر أغسطس، وسجلت رقماً قياسياً لتداولات الروبية الهندية اليومية وواصلت تحقيق نمو كبير مقارنة مع عام 2017. وشهد الشهر الماضي أيضاً إنجازاً هاماً للغاية، حيث اتخذنا خطوة هامة للترويج للمنتجات المالية الإسلامية من خلال دخولنا في شراكة مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي (DIEDC). ونحن واثقون من أن هذه العلاقة ستزودنا بمنصة لإطلاق المزيد من الأدوات المالية الإسلامية بينما نسعى لجعل دبي مركزًا لنشاط الأسواق الإسلامية".

هذا وكانت بورصة دبي للذهب والسلع قد وقعت مذكرة تفاهم مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي الشهر الماضي، حيث اتفق الطرفان على تبادل المعرفة وتعزيز التمويل المتوافق مع الشريعة، والمساعدة في تعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي. وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مع بورصة دبي للذهب والسلع على الترويج لعقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة، بالإضافة إلى أي منتجات سلع أخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية تقوم البورصة بتطويرها لاحقاً.

كما ساهم عقدا كوانتو الروبية الهندية، وكوانتو الذهب، في تعزيز أحجام التداول القوية لبورصة دبي للذهب والسلع في شهر أغسطس، مسجّلين نمواً بنسبة %232  و%89 على التوالي على أساس شهري.

أخبار مرتبطة