"أبوظبي العالمي" يتلقى 22 طلب مشاركة في الدفعة الثانية من "المختبر التنظيمي"

الإثنين 14 أغسطس 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

كشف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، عن تلقي 22 طلب مشاركة في الدفعة الثانية من "المختبر التنظيمي" من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في الدولة والمنطقة والعالم، و يعتبر هذا الرقم ضعف عدد طلبات المشاركة المستلمة من الدفعة الأولى، وذلك بعد استكمال فترة تلقي المشاركات في الدفعة الثانية يوم 31 يوليو الماضي.

وشملت الحلول المقدّمة في الدفعة الثانية من "المختبر التنظيمي" مجالات ابتكارية واسعة ضمّت تطبيقات العملات المالية الافتراضية، وحلول الدفع، والتمويل الجماعي، وخدمات المستشار الآلي، وتكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية وغيرها من الحلول المبتكرة في الخدمات المالية، حيث يتطلّع المشاركون لقبول طلباتهم والانضمام للدفعة الجديدة من الشركات العاملة ضمن "المختبر التنظيمي" لسوق أبوظبي العالمي، والحصول على فرصة مميزة لتطوير وتجربة حلولهم المالية المبتكرة في بيئة آمنة ومحكمة قبل اطلاقها في السوق، ولعب دور فعّال في مجتمع التكنولوجيا المالية المتنامي في دولة الإمارات والمنطقة.

وتنوعت جنسيات مقدمي طلبات المشاركة في الدفعة الثانية لتضم شركات من دول متعددة إلى جانب دولة الإمارات، شملت المملكة العربية السعودية، ومصر، ولبنان، والهند، وموريشيوس، وهونج كونج، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية. 

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: "تلقينا أعداد مشاركات مضاعفة ومشجعة من شركات مبتكرة في التكنولوجيا المالية من دولة الإمارات والمنطقة والعالم. ولطالما اتبعنا نهجاً شاملاً ومعايير تقييم دقيقة لاختيار حلول التكنولوجيا المالية المميزة والقادرة على تحقيق الاضافة النوعية لكفاءة ونمو وفاعلية الأسواق والقطاعات المالية".

وأضاف: "يمثل "المختبر التنظيمي" منصةً متكاملة لدعم الابتكار، وتعزيز ريادة سوق أبوظبي العالمي كمركز عالمي لدمج التكنولوجيا المالية في المنطقة، وتفعيل التعاون بين المبتكرين والمؤسسات المالية. كما يأتي اطلاقنا مؤخراً لأول فعالية لتحدي الابتكار في التكنولوجيا المالية ليتيح العديد من الفرص للمشاركين في "المختبر التنظيمي"، وشركات التكنولوجيا المالية في المنطقة للتفاعل والتواصل البنّاء مع أبرز قادة القطاع على مستوى المنطقة والعالم، والاستفادة من الخبرات ومجالات التوجيه وفرص الأعمال المتاحة".

وكان سوق أبوظبي العالمي قد أطلق "المختبر التنظيمي" في نوفمبر 2016، كأول مبادرة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم وتمكين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في المنطقة، وتطوير الابتكار في قطاع الخدمات المالية بدولة الإمارات سواءً للشركات الناشئة والجديدة أو المؤسسات المالية الناضجة. وضمت الدفعة الأولى من المشاركين في "المختبر التنظيمي" خمسة شركات هي "ناو موني"، و"تيتانيوم إسكرو"، و"كابيتا وورلد"، و"روبيكيو"، و"فاينليتكس". وحظي المشاركون في برنامج "المختبر التنظيمي" منذ مايو 2017 بدعم متكامل من فريق التكنولوجيا المالية لسوق أبوظبي العالمي حول الجوانب التنظيمية، كما تلقوا التوجيه والمشورة من شركاء مجتمع سوق أبوظبي العالمي للتكنولوجيا المالية.

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي يواصل تعزيز جهوده الحالية وبناء شراكات جديدة وفتح قنوات تواصل وتعاون مستمرة مع مسرعات الأعمال، ومراكز مساحات العمل المشترك، والمؤسسات الأكاديمية والمالية والتكنولوجية، والهيئات التنظيمية، والجمعيات والمنظمات القطاعية المتخصصة، ومجتمع الشركات الناشئة وغيرهم من الجهات المعنية، بهدف تطوير إطار عمل شامل ومجتمع حيوي ومتكامل للتكنولوجيا المالية في أبوظبي ودولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

 

أخبار مرتبطة