"أبوظبي الإسلامي" يطلق الشريحة الثانية من شهادات الاستثمار في سلة أسهم مجموعة من رواد صناعة السيارات المتطورة وذاتية القيادة

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، الشريحة الثانية من شهادات الاستثمار في سلة أسهم عدد من كبرى الشركات العالمية العاملة ضمن قطاع صناعة السيارات، بعد الطلب القوي الذي شهدته الشريحة الأولى من جانب المستثمرين، وذلك بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية التي ينطوي عليها هذا القطاع في ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده. وتوفر هذه الشهادات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تبلغ فترة استحقاقها سنة واحدة، حماية لرأس المال بنسبة 100% عند الاستحقاق بهدف الحد من المخاطر الاستثمارية بأكبر درجة ممكنة.

وتتيح هذا الشهادات للمستثمرين فرصة الاستثمار ضمن سلة أسهم خمس شركات رائدة عالمياً في قطاع صناعة السيارات بمختلف مجالاته، وتقود مسيرة تطوير الجيل القادم من المركبات، ومن أبرزها "دايملر" و"إس إيه بي" و"فولكس واجن" و"بي إم دبليو" و"تيسلا". ويبلغ الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكن استثماره 30 ألف دولار أمريكي، مع خيار الاسترداد المبكر للمبلغ بعد مرور ثلاثة أشهر.

وفي هذه المناسبة، قال ظافر لقمان، الرئيس العالمي للالتزامات وإدارة الثروات لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "دأب المصرف على توفير مجموعة واسعة من منتجات وحلول إدارة الثروات التي تلبي الاحتياجات المالية والاستثمارية المحددة لعملائه. ويتميز منتجنا الجديد بكونه يتيح لعملائنا إمكانية الاستثمار في مجموعة متنوعة من الشركات العالمية الرائدة في قطاع صناعة السيارات. ونشهد اليوم طلباً قوياً على منتجاتنا من شهادات الاستثمار في الأسهم المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، باعتبارها خياراً مثالياً للمستثمرين الذين يتطلعون لتحقيق عوائد مرتفعة وفي الوقت نفسه الحفاظ على رؤوس أموالهم".

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تزويد عملائه بأفضل الحلول الاستثمارية لتلبية متطلباتهم المالية وذلك من خلال التخطيط المالي وتخصيص الأصول وفق منهجيات فعالة ومدروسة. وفي سبتمبر 2017، أطلق المصرف شهادات استثمارية مماثلة شهدت طلباً قوياً من جانب المستثمرين، حيث أتاحت لهم الاستفادة من فرصة الاستثمار في سلة أسهم تسع شركات رائدة عالمياً في قطاع صناعة السيارات بمختلف مجالاته.

وفي 7 سبتمبر 2017، حققت شهادات استثمارية أخرى أتاحت للمستثمرين الاستفادة من فرصة الاستثمار في سلة متنوعة لأسهم شركات عالمية كبرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومقومة بأقل من قيمتها العادلة، عائداً بنسبة 5.45% مع بلوغ موعد استحقاقها في التاريخ المذكور.

أخبار مرتبطة