«مجموعة العبيكان للاستثمار» تختار حلول «إنفور» للارتقاء بكفاءة ومرونة الأعمال

الأربعاء 14 مارس 2018
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت اليوم شركة إنفور، الرائدة في مجال تطوير تطبيقات الشركات المتخصصة والقائمة على السحابة، عن قيام مجموعة العبيكان للاستثمار بإختيار مجموعة اضافية من حلول وتطبيقات شركة انفور والمتمثلة بكل من حلول تخطيط موارد المؤسسات Infor LN، وحزمة إدارة الموردين Supplier Exchange، وحزمة تخطيط سلاسل الإمداد Supply Chain Planning، وحزمة إدارة المخاطر والامتثال Risk & Compliance، وخدمة Infor OS، وذلك بهدف تعزيز الإنتاجية والكفاءة الكلية للأعمال. وتعمل مجموعة العبيكان للاستثمار مع شركة إنفور التي تعتبر الشريك التقني الخاص للمساعدة في تسريع جهود التحول الرقمي التي تنظر اليها المجموعة.

وتتطلع مجموعة العبيكان التي تركز أعمالها في مجالات مختلفة كالتعليم، والنشر، والطباعة، والتغليف في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، للاستفادة من أحدث الحلول التقنية لتبسيط وتسهيل التعاون الثنائي لمختلف عمليات الأعمال كالمشتريات، والأداء، ومعلومات الفواتير مع مختلف الموردين.

وقد نجحت المجموعة في نشر حلول Infor LN بغية تعزيز الكفاءة والإنتاجية منذ عدة سنوات سابقة، وتحقيق رؤية شاملة لسير الأعمال، وتحقيق أفضل الممارسات، وترسيخ قنوات الاتصال الفعالة. وتوفر حلول Infor LN رؤية معمقة ودقة شاملة لعمليات المجموعة في أسواقها الرئيسية ضمن سلسلة الإمداد.

وفي هذا الصدد، قال عبدالله العبيكان، الرئيس التنفيذي لـ مجموعة العبيكان للاستثمار: كنا نبحث عن الحلول التقنية التي تمكننا من دمج البيانات ضمن كافة عملياتنا الرئيسية لتحقيق التميز التشغيلي والارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة للقاعدة الكبيرة من عملائنا في المنطقة. ويسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع إنفور التي ستساهم في تحقيق دفعة إيجابية لقدرات تسليم الخدمات، وسلسلة الإمداد بالاستفادة من منظومتها المتكاملة من الحلول والتطبيقات المؤسسية المتقدمة".

ومن جانبه، قال طارق تامان، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لدى إنفور: "تعتبر تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط من العناصر الهامة لعمليات التحول الرقمي، إذ تساهم هذه التطبيقات في تحقيق تغيير جذري في أداء الشركات، وتمكنها من التحكم الفعال بسلسلة الإمداد الكاملة. ويشكل نشر هذه الحلول لدى مجموعة العبيكان للاستثمار انجازاً هاماً آخر بالنسبة لنا ولشركائنا، إذ ستساهم هذه الخطوة في تعزيز سلسلة الإمداد الخاصة بالمجموعة، كما ستسرع من اتخاذ القرارات الصائبة ضمن الطيف الكامل لعملياتها في المنطقة، ما يمهد الطريق لتحقيق أعلى مستويات من التميز والكفاءة في تجارب العملاء"

وتعتزم مجموعة العبيكان للاستثمار، لاحقاً هذا العام، البدء باستخدام حلول إدارة الموردين Supplier Exchange، وحزمة تخطيط سلاسل التوريد Supply Chain Planning من إنفور. وتمتاز حزمة تخطيط سلسلة الإمداد Supply Chain Planning بالعديد من المزايا المتقدمة كالمساهمة في تحقيق استجابة أسرع لمتطلبات العملاء المتغيرة، وتعزيز الكفاءة التشغيلية للعمليات، والحد من تكاليف سلسلة الإمداد ضمن كافة النظام الإيكولوجي للمجموعة. وستتمكن مجموعة العبيكان من تحقيق رؤية وتحكم أكبر بشحناتها الداخلية وتحسين سبل تتبع ومراقبة هذه الشحنات بدءاً من وقت الارسال ولغاية التسليم.

أما حزمة تخطيط سلسلة الإمداد Supply Chain Planning فتعمل بتزويد مجموعة العبيكان للمعلومات في الزمن الحقيقي لتقيم كيفية عمل وكفاءة سلسلة التوريد التابعة لها، وتحسينها بشكل متواصل. ويكن لهذه الحزمة في المستقبل أن تدعم عمليات إعادة التوزيع للمخزون الفائض إلى مواقع أخرى ضمن الشبكة استناداً إلى التشريعات الخاصة بعمليات إعادة التوزيع الخاصة بمناطق محددة، الأمر الذي يمنع القيام بالطلبات الزائدة من قبل الموردين عندما هناك مخزون فائق ضمن شبكة التوزيع.

أخبار مرتبطة