«غلفتينر» تستضيف «قمة الشارقة للأعمال» وتستعرض أحدث ابتكارات سلاسل التوريد

الأربعاء 17 مايو 2017

الشارقة - مينا هيرالد: شاركت "غلفتينر"، أكبر مشغل للموانئ الخاصة المستقلة في العالم، بالتنسيق مع ذراع الخدمات اللوجتسية في الشركة "مومنتم لوجستيكس"، اليوم في استضافة مؤتمر "قمة الشارقة للأعمال" بالتعاون مع جهات حكومية محلية بارزة. وهدف المؤتمر إلى استكشاف الإمكانات الاستثمارية في إمارة الشارقة، واستعراض أحدث الحلول في مجال الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد.

وشارك في تنظيم المؤتمر كل من، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبلدية الشارقة، ودائرة موانئ الشارقة، وهيئات المنطقة الحرة في الإمارة، وتضمن مجموعة من العروض التفاعلية وجلسات النقاش. وشهد المؤتمر حضور ما يزيد على 100 شخصية بارزة من كبار ممثلي المؤسسات الحكومية وقادة الأعمال من مختلف أنحاء الإمارة.

وحظي المؤتمر بحضور ضيوف بارزين، تقدمهم الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية؛ والشيخة شذى المعلا، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية الشارقة؛ والشيخة الدكتورة رشا القاسمي، مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية في بلدية الشارقة؛ وسعود المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي.

وفي معرض حديثه عن أهمية هذا الحدث، أكد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي على أهمية المؤتمر في مناقشة أحدث المستجدات في مجال الأعمال والاستثمار وتشجيع الابتكار والتطوير وحث الأفراد والشركات على رفد هذا المجال بالدعم المناسب.
وأضاف أن حكومة الشارقة دائما تشجع الاستثمار، وذلك من أجل المضي قدماً نحو شارقة المستقبل، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة جذب رئيسة للمال والأعمال في المنطقة، فالمستثمرون يسعون دوماً للتأكد من أن استثماراتهم آمنة ومضمونة وقادرة على تحقيق أقصى العائدات المرجوة، وأيضاً النمو والاستمرارية.

وقال فليمنغ دالغارد، الرئيس التنفيذي لشركة غلفتينر: " أصبحت الشارقة وجهة مفضلة للشركات والمستثمرين الأجانب، وهذا يعكس انفتاح الحكومة على تشجيع المشاريع الاستثمارية والجهود التي تبذلها بهدف تنويع الموارد الاقتصادية، كما أن التاريخ الغني للإمارة في عالم التجارة قد فتح المجال أمام فرص جديدة للاستثمار والابتكار. ويأتي انعقاد هذا المؤتمر اليوم ليسلط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال سلاسل التوريد والتي يمكن أن تحقق قيمة أكبر للعملاء وتساهم في تسريع نمو الأعمال في الشارقة. ومن خلال تبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال الابتكار، تسعى قمة الشارقة للأعمال إلى تعريف المشاركين بكيفية الاستفادة على نحو فعال من قدراتنا الإقليمية واستكشاف سبل جديدة للنمو".

وقال عبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء بغرفة تجاره وصناعة الشارقة مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات: "إن انطلاق قمة أعمال الشارقة يتماشى مع رؤيتنا لدعم التجارة والأعمال في الإمارة مشيراً إلى أن غرفة الشارقة تتطلع دائماً إلى خلق فرص جديدة للمصدرين في الشارقة، وذلك يتطلب زيادة التعاون والتنسيق مع قطاع النقل واللوجستيات.

وتضمنت قمة أعمال الشارقة جدول أعمال لعروض تفاعلية ومناقشات مائدة مستديرة بحثت الفرص الاستثمارية الجديدة والابتكارات البارزة في سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية. وشملت الابتكارات التي ظهرت في هذا الحدث البوابة الإلكترونية المتكاملة الجديدة لهيئة ميناء الشارقة للتخليص الجمركي وإجراءات التفتيش الجديدة على استيراد البضائع في بلدية الشارقة.

أخبار مرتبطة