«المنتدى العربي للاستثمار الفندقي» يطلق جائزة رائد الأعمال العربي الشاب

الإثنين 04 مارس 2019
رأس الخيمة - مينا هيرالد:

أعلن «المنتدى العربي للاستثمار الفندقي» عن إطلاق الدورة الأولى من جائزة رائد الأعمال العربي الشاب التي تهدف إلى إلقاء الضوء على الإمكانيات الاستثنائية التي تمتاز بها الطاقات والمواهب المحلية الشابة العاملة في قطاع السياحة والضيافة في المنطقة.

وتحظى جائزة رائد الأعمال الشاب بدعم كبير من اللجنة الاستشارية للمنتدى العربي للاستثمار الفندقي، وتتاح أمام كافة الشباب في سن الثلاثين وما دون من دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في قطاع السياحة والضيافة في الشرق الأوسط لمدة لا تقل عن عامين.

وتستقبل الجائزة طلبات المشاركة الآن، حيثُ سيحصل الفائز على تذكرة شاملة لمدة ثلاث أيام لحضور فعاليات «المنتدى العربي للاستثمار الفندقي 2019»، بالإضافة إلى المشاركة في دورة تدريبية في مجال ريادة الأعمال في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة.

وبهذه المناسبة، قال جوناثان ورسلي، مؤسس «المنتدى العربي للاستثمار الفندقي»: " نحن سعداء بفتح باب التسجيل للمشاركة في جائزة رائد الأعمال العربي الشاب، وتشجيع الفنادق والمشغليين والمستشاريين لتسلييط الضوء على النجاحات والإنجازات التي يحققها الشباب العاملين في فرق العمل لديهم".

وأضاف: "توفر جائزة رائد الأعمال العربي الشاب فرصة هامة لدعم وتمكين قادة المستقبل من هؤلاء الشباب وإبراز مواهبم وأفكارهم؛ حيث أن تطوير إمكانيات ومهارات الجيل التالي من مسؤولي الفنادق يعد أبرز ركائز تطوير وتنمية قطاع الضيافة والفنادق في المستقبل، ويقع على عاقتنا مسؤولية جماعية لمساعدة هؤلاء الشباب في التعامل مع التحديات التي يواجهونها لتحقيق النجاح".

ويأتي إطلاق جائزة رائد الأعمال العربي الشباب عقب نجاح جائزة رائد الأعمال السعودي الشاب التي أعلن عنها خلال فعاليات «المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي» الذي أقيم في شهر يناير الماضي، والتي اتحيت أمام الشباب السعوديين ممن هم في دون سن الثلاثين عام. وفازت بهذه الجائزة مديرة الموارد البشرية بفندق إنتركونتيننتال الجبيل، ياسمين الصايغ، نظراً لإنجازاتها المميزة التي حققتها في وقت باكر من مسيرتها المهنية.

وستتضمن اللجنة الخاصة باستقبال طلبات المشاركة في الجائزة، والنظر فيها، نخبة من أبرز الشخصيات المؤثرة في قطاع الضيافة في المنطقة مثل الدكتور بدر حمود البدر، الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة؛ وجاسم الميمني، الرئيس التنفيذي لشركة طيبة القابضة؛ وباسكال غويفان، المدير التنفيذي لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا لدى مجموعة انتركونتيننتال الفندقية؛ وأوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة؛ ورودي جاغرسباشر، رئيس هيلتون في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا؛ وأمين مكرزل، رئيس مجموعة فنادق “لوفر” و”غولدن توليب” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ والدكتور سكوت ريتشاردسون، العميد التنفيذي لأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة؛ وغواراف سينها، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة إنسجنيا العالمية.

ومن جهته، قال الدكتور سكوت ريتشاردسون، العميد التنفيذي لأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة: "لا يمكن التقليل من أهمية استقطاب المواهب الشابة ورعايتها ضمن أحد أكثر القطاعات حيوية في المنطقة؛ إذ لا يتعلق الأمر فقط بالمعرفة لنجاح الشباب في هذه الصناعة، بل بالقدرة على القيادة والابتكار ومشاركتهم الشغف والطموح".

ويمكن التقدم بطلبات المشاركة في جائزة رائد الأعمال العربي الشاب عبر الرابط: https://www.arabianconference.com/arab-young-leader-award، حيث سيغلق التسجيل في 18 مارس الحالي. وسيتم الإعلان عن الفائز خلال حفل خاص سينظم على هامش فعاليات الدورة الخامس عشرة من «المنتدى العربي للاستثمار الفندقي 2019» والتي ستعقد خلال الفترة ما بين 9 ولغاية 11 أبريل القادم في إمارة رأس الخيمة.

وستتميز فعاليات «المنتدى العربي للاستثمار الفندقي 2019» بمشاركة أكثر من 100 متحدث من مختلف أنحاء العالم، كما يتوقع أن يستقطب أكثر من 900 من مالكي الفنادق والمستثمرين والمطورين لمناقشة آخر مستجدات الاستثمار الفندقي وما يواجهه من تحديات وفرص مستقبلية واعدة، إلى جانب استكشاف أساليب العمل الجديدة والمبتكرة لدفع مسيرة نمو وتطور هذا القطاع. كما سيشهد المؤتمر العديد من الجلسات التي ستعمل على تحليل اتجاهات الأسواق، وتعزيز العلاقة بين كل المساهمين بما يساعدهم على مواكبة المتطلبات المستقبلية المتغيرة.

 

إقرأ أيضا

Search form