يزن محمد الناصر رئيساً تنفيذياً جديداً للشؤون المالية في مركز دبي المالي العالمي

السبت 14 يناير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت سلطة مركز دبي المالي العالمي، الهيئة المسؤولة عن المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن تعيين يزن محمد الناصر في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية.

وسيعمل يزن الناصر في منصبه الجديد على وضع ومراجعة معايير الضبط المالي الرئيسية، والإشراف على الأعمال، ووضع تقارير للإدارة، وتقييم الفرص التجارية والاستثمارية. ويأتي هذا التعيين في وقت يواصل فيه مركز دبي المالي العالمي سعيه للتوسع إلى مناطق وقطاعات جديدة في إطار استراتيجية 2024 الطموحة التي يهدف من خلالها المركز إلى زيادة حجمه ثلاثة أضعاف خلال عشر سنوات، والتي ستشهد أيضاً تنفيذ مشاريع جديدة للبنية التحتية، بما في ذلك الانتهاء من مشروع "أفينيو البوابة في مركز دبي المالي العالمي" الذي يمثل وجهة جديدة لأنماط الحياة العصرية.

ويمتلك يزن الناصر خبرة دولية طويلة تتجاوز ثلاثين عاماً في مجال الشؤون المالية والتدقيق. وقبل انضمامه إلى مركز دبي المالي العالمي، عمل الناصر في مجموعة "إعمار مولز" حيث شغل فيها منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وكان مسؤولاً عن محفظة المجموعة الواسعة من مراكز التسوق و المراكز المجتمعية.

وكان يزن الناصر قد شغل سابقاً منصب كبير الموظفين ضمن قسم التدقيق الداخلي في شركة ماجد الفطيم، إضافة إلى عمله في مكتب التدقيق والإشراف في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأنروا) في فيينا.

وبهذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "لقد أسهم مركز دبي المالي العالمي في الارتقاء بمعايير التميز في القطاع المالي بالمنطقة. وبفضل نهجنا المرتكز على خدمة العملاء، اكتسب المركز سمعة طيبة كونه أحد أسرع المراكز المالية نمواً في العالم، إذ يهدف إلى استضافة أكثر من 50 ألف موظف و1000 شركة مالية بحلول العام 2024. ونحن واثقون من أن خبرة السيد يزن الناصر القيّمة في القطاع ستساعد المركز على تحقيق استراتيجيته لعام 2024".

وتعليقاً على المنصب الجديد، قال يزن محمد الناصر: "يشرفني الانضمام إلى مركز دبي المالي العالمي في وقت يسعى فيه المركز إلى تعزيز نمو محفظة مشاريعه العقارية وتحقيق استراتيجية النمو. وإنني متحمس جداً للعمل في هذا المركز الرائد والتصدي للتحديات المختلفة واستكشاف الفرص المتاحة التي ستمكننا من تحويل استراتيجية 2024 إلى حقيقة والحفاظ على نمو مستدام و حيوي في قطاع الخدمات المالية".

أخبار مرتبطة