نور بنك يحصد جائزة سيتي بنك للتميز في تحويلات الدفع الإلكترونية الدولية STP للعام الرابع على التوالي

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016
إيه بي كاماث، رئيس العمليات في نور بنك، وسادات يعقوب، مدير قسم الخدمات المصرفية المؤسسية في نور بنك، يستلمان الجائزة من محمد أحمد الحمادي، نائب الرئيس لمجموعة البنوك المراسلة للشرق الأوسط وخدمات المعاملات الدولية في سيتي بنك، وذلك في مقر نور بنك الرئيسي في إعمار سكوير

دبي - مينا هيرالد: أعلن نور بنك اليوم عن فوزه للعام الرابع على التوالي بجائزة سيتي بنك المرموقة للتميز في مجال المعالجة الآلية السريعة للتحويلات وإيداعاتها (STP). ويأتي فوز نور بنك بالجائزة تقديراً لخدماته المتميزة في مجال تحويلات الدفع الإلكترونية الدولية للعملاء خلال العام 2015.

وتعبّر المعالجة الآلية السريعة للتحويلات وإيداعاتها (STP) عن أن الدفعات المرسلة من نور بنك إلى سيتي بنك بغرض التسوية تمت معالجتها آلياً بشكل كامل وبدون تدخل بشري. وجاء فوز نور بنك بالجائزة عقب حصوله على معدل STP عالٍ بلغ 99.77% في ما يخص المدفوعات خلال العام 2015. كما تعكس الجائزة الجودة العالية المستمرة التي يحرص عليها نور بنك عند معالجة الدفعات الدولية وضمان دقة الدفعات الإلكترونية وانخفاض التكلفة.

وتعليقاً على فوز نور بنك بالجائزة، قال احمد كليم المدير التنفيذي للعمليات: "نحن سعيدون بتلقي هذا التكريم المرموق من سيتي بنك للمرة الرابعة على التوالي. ويعود نجاح نور بنك إلى التركيز المستمر على تطبيق افضل المعايير العالمية في إدارة العمليات والموظفين وتقديم الخدمات. ويترافق هذا الإنجاز الرائع مع حصولنا مؤخراً على شهادة أيزو ISO 9001:2015".

وأضاف: "تعكس الجائزة كذلك منهجية البنك المرتكزة على خدمة العملاء في عملياتنا التشغيلية، خاصة في ما يتعلق بالدفعات التي تتم بالعملات الأجنبية. إن معدل STP العالي يسهم في تقليل رسوم معالجة المدفوعات ويضمن أن يستلم العميل النهائي دفعاته بدون أي تأخير".

من ناحيته، قال محمد الحمادي نائب الرئيس لمجموعة البنوك المراسلة للشرق الأوسط وخدمات المعاملات الدولية في سيتي بنك: "نتشرف بتقديم هذه الجائزة إلى شريكنا نور بنك. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لكفاءة البنك في العمليات والرقابة التشغيلية ودقة البيانات والمعلومات والتنافسية العالية للمؤسسة بشكل عام. إن معدل STP الكامل تقريباً (99.77%) لهو مؤشر على معايير القطاع العالية التي استطاع نور بنك تحقيقها. ونحن نتمنى لنور بنك التوفيق والنجاح في الأعوام القادمة".

وكان نور بنك قد فاز بالجائزة عقب عملية تقييم صارمة من سيتي بنك، إذ قام الأخير بتقييم قدرات المؤسسات المالية حول العالم ومقارنتها بمجموعة من معايير التميز في معالجة الدفعات الإلكترونية. وقد ركزت المعايير بشكل رئيسي على الدقة والأمان في إجراء التعاملات بما يتوافق مع المتطلبات القانونية والتنظيمية.

أخبار مرتبطة