"نور بنك" يحصد تصنيف "مطابق بوجه عام" من جمعية المدققين الداخليين في الإمارات

الإثنين 19 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن "نور بنك"، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الإمارات، اليوم عن حصول إدارة التدقيق الداخلي في البنك على تصنيف "مطابق بوجه عام" الذي يعد التصنيف الأعلى من نوعه. وجاء ذلك بعد مراجعة وتقييم للجودة أجرته جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات.  

وقام عبد القادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بتقديم جائزة التصنيف لجون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك، في المقر الرئيسي للبنك في إعمار سكوير. وتأتي هذه الجائزة تقديراً لمنهج البنك المنظم والرامي إلى تعزيز كفاءة مهام إدارة المخاطر وعمليات الضبط والحوكمة.  

وبهذه المناسبة، قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "يكتسب هذا التقدير الذي منحتنا إياه جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات أهمية خاصة نظراً إلى تركيزنا على اتباع إطار عمل قوي ومنهجي لحوكمة الشركات والضبط الفعال لعمليات التدقيق. نحن في نور بنك نعتقد أن تطبيق إجراءات تحكم فعالة وقوية يساعد على وضع الأسس اللازمة لنمو أعمالنا. كما أن تحقيق أعلى تصنيف يؤكد بأننا ماضون على الطريق الصحيح وبأننا جاهزون لتقديم أداء متميز في بيئة الأعمال سريعة التطور في عصرنا الحالي".  

وقال عبد القادر عبيد علي عند تقديم الجائزة: "إن منح أعلى تصنيف لنور بنك يعكس كفاءة أنشطة التدقيق الداخلي في البنك والتي تتطابق مع أفضل الممارسات وتتوافق مع ’المعايير الدولية لممارسة مهنة التدقيق الداخلي‘. كما يعكس التصنيف جهود فريق عمل البنك المتواصلة لتحقيق أداء ذي جودة عالية والالتزام بالمعايير المهنية".

وحصل نور بنك على هذا التصنيف عقب عملية تقييم صارمة أجراها فريق التقييم في جمعية المدققين الداخليين والذي قام بتقييم أنشطة التدقيق الداخلي ضمن عدة مجالات وفقاً للمعايير الدولية.

يذكر أن جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات هي جمعية وطنية تمثل مهنة التدقيق الداخلي وممارسيها داخل الدولة، وترتبط بمعهد المدققين الداخليين العالمي، وتتولى مسؤولية إدارة وتوجيه مهنة التدقيق الداخلي في الإمارات، وتوفير المعرفة والتدريب والتمثيل بهدف الترويج لهذه المهنة وتطوير أفضل ممارسات التدقيق الداخلي في بيئات العمل.

أخبار مرتبطة