معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية يتعاون مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتدريب المدربين

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

نظّم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، المعهد الرائد في المنطقة في مجال التعليم والتدريب للقطاع المالي والمصرفي، جلسة تدريبية للمدربين بالتعاون مع شركة "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" بهدف إطلاع المهنيين العاملين في القطاع المصرفي بآخر المستجدات المتعلقة بالائتمان.

وقد حضر 20 مدرباً من المعهد المصرفي، واستمرت الجلسة التدريبية التي استمرت ليوم كامل في حرم المعهد في دبي. ويسهم المدربون في تلبية احتياجات البنوك الملحة لتعزيز التطوير المهني للموظفين من كافة المستويات، مثل مسؤولي الائتمان، ومحللي الائتمان، ومتداولي السندات، والمصرفيين الاستثماريين، ومسؤولي الخزانة الذين يعملون في مجالات الائتمان التي تشمل بشكل رئيسي تسهيلات الاقتراض، وتسعير الائتمان، والمنتجات، وأثر نشاط الخدمات المصرفية للأفراد والشركات على جودة الائتمان.

وبهذه المناسبة، قال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: "يعتبر التحليل الائتماني جزءاً مهماً من القطاع المصرفي، إذ يعتمد الاقتصاد بشكل كبير على تقييم المخاطر اعتماداً على بيانات الأفراد والشركات المتوفرة من خلال شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية. لذا فإن جهودنا لاستقطاب أحد خبراء الشركة بهدف تدريب المدربين في البنوك لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم على نشر المعرفة والأدوات والإرشادات الضرورية لتمكين المصرفيين من التعامل مع التحديات اليومية، ستضمن أن تتم عملية التحليل الائتماني بأكثر طريقة فعالة لتحقيق رضا العملاء والمؤسسة المقرضة وتلبية القواعد الصارمة التي وضعها المصرف المركزي".

من جانبها، قالت ، نوره أحمد عباس، مدير قطاع إدارة وتنفيذ البرامج بالمعهد : "نفخر في المعهد بأننا المؤسسة التدريبية الرائدة في القطاع المصرفي والمالي في الإمارات التي لطالما تعاونت مع شركائها الذين يشملون بشكل رئيسي مديري الموارد البشرية والمواهب في المصارف والمؤسسات المالية، لتلبية احتياجاتهم. ويشهد برنامج "تدريب المدربين" طلباً متزايداً في ظل مهمتنا الرامية إلى دعم احتياجات التدريب عبر أفضل البرامج التدريبية المتوفرة في قطاعي المصارف والتأمين". 

وأضافت: "إن تدريب المدربين يعد أفضل طريقة للاستمرار في التطوير المهني للعاملين في القطاع المصرفي. وتم إقامة هذه الجلسة حول الائتمان والتحليل الائتماني بطلب من المصارف، وقد سررنا باستضافة أحد خبراء شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لإدارة هذه الجلسة. وبناءً على الآراء التي حصلنا عليها حتى الآن، كان هذا التدريب مفيداً جداً وحصل المدربون على المعارف الضرورية التي تساعدهم على تدريب المهنيين والموظفين بكفاءة".

Search form