مصرف الهلال يفتتح أول فروعه لخدمة العملاء في مدينة ألماتي بكازاخستان

الثلاثاء 29 أغسطس 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

افتتح مصرف الهلال، مطلع شهر أغسطس الجاري، أول فرع له لخدمة العملاء والذي يقع مقره في برج إسنتاي في ألماتي، أكبر مدن كازاخستان. يأتي ذلك بعد 7 سنوات ناجحة من العمل في كازاخستان عبر تقديم خدمات مصرفية للشركات، حيث قرر مصرف الهلال دخول سوق قطاع التجزئة بهدف توفير المنتجات المالية الإسلامية للأفراد كما هي للشركات. ويوفر الفرع الجديد مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للعملاء الشخصيين وعملاء الشركات.

ويهدف مكتب كازاخستان المجهز وفق أعلى المعايير الحديثة إلى توفير خدمة عملاء على المستوى الدولي، ويمكن لعملاء الهلال من خلاله استخدام منتجات الإيداع وبطاقات السحب الآلي وخدمات إدارة الأموال. ومن الجدير بالذكر أن الودائع الاستثمارية التي يقدمها المصرف هي منتج جديد وفريد من نوعه بالنسبة للسوق في كازاخستان، ومع التركيز على احتياجات العملاء، يخطط المصرف لإطلاق برنامج تمويل الأفراد في المستقبل القريب.

بهذه المناسبة، قدم أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال، دعمه الكامل للفرع الجديد في كازاخستان، قائلا: "يمثل هذا الافتتاح مرحلة جديدة في رؤيتنا للصيرفة الإسلامية العالمية، والتي من شأنها تحقيق الرخاء وتقديم خدمة أفضل لاحتياجات عملائنا ضمن اهتماماتنا المشتركة". وأضاف:" يسعدني أن أرى فريق عمل مصرف الهلال ينمو وأننا نصل إلى المزيد من العملاء بعروضنا وتوسعاتنا، ونيابة عن فريقنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، أود أن أتقدم بدعمنا الكامل لجعل هذا التوسع سهلاً ومتاحاً قدر الإمكان ".

ومن جانبه قال جوردون هاسكينز، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال كازاخستان، بمناسبة  افتتاح الفرع الجديد في برج إسنتاي: "في محاولة لتعزيز تطوير التمويل الإسلامي في كازاخستان وإتاحته للأفراد، أطلقنا منتجات التجزئة والخدمات المصرفية للأفراد بافتتاح فرعنا الأول في ألماتي، ولا يزال قطاع التمويل الإسلامي هو الأسرع نمواً في النظام المالي العالمي، حيث ارتفع بنسبة 15-20٪ سنوياً، وفي كازاخستان يتمتع التمويل الإسلامي بإمكانات كبيرة للتنمية، ونحن نهدف إلى تحقيق فوائد ووضع معايير للأدوات المالية الإسلامية في المنطقة".

هذا وقد تأسس مصرف الهلال، وهو أول مصرف إسلامي في كازاخستان ومنطقة رابطة الدول المستقلة، بموجب اتفاق بين حكومتي الإمارات العربية المتحدة وكازاخستان في عام 2010. وهو تابع لمصرف الهلال ش.م.ع ، إحدى المصارف الإسلامية الأسرع نموا وتقدمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 100٪ ملكية حكومية. كما حصل مصرف الهلال على تصنيف ائتماني استثماري A1 من موديز و  A+ من فيتش.

أخبار مرتبطة