مصرف الهلال يعلن عن تعيين رئيسين جديدين

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف الهلال عن تعيين رئيسين جديدين هما السيد سيباستيان فريدريكس رئيساً للأسواق العالمية والمؤسسات المالية، والسيد وائل الأشقر رئيساً للمؤسسات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كرئيس للأسواق العالمية والمؤسسات المالية، سيكون السيد سيباستيان مسؤولاً عن تطوير علاقات مصرف الهلال مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية غير المصرفية اعتماداً على خبرته الطويلة في المجال المصرفي والتي تزيد عن  15 عاماً.

وقبل انضمامه إلى مصرف الهلال، شغل سيباستيان منصب رئيس المؤسسات المالية غير المصرفية ومبيعات السيولة العالمية، في بنك أبوظبي الوطني، كما عمل لدى مصرف ستاندرد تشارترد بدبي كمدير للمنتجات المركَبة، وبدأ سيباستيان مشواره المهني مع بنك إيه بي إن امرو بأمستردام كمتدرب إداري ثم ارتقى إلى مدير العلاقات ومستشار الخزينة في دائرة الشركات الكبيرة.

فيما سيتولى السيد وائل الأشقر، تنفيذ استراتيجية مصرف الهلال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتماداً على خبرته التي تتجاوز 15 عاماً في المجال المصرفي بالمؤسسات المالية. وقبل انضمامه إلى مصرف الهلال، عمل السيد وائل نحو عشر سنوات في مجموعة المؤسسات المالية في بنك أبوظبي الوطني.

وتعليقاً على تعيين سيباستيان فريدريكس، قال السيد أليكس كويلو، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال:"يتمتع سيباستيان بخبرة متنوعة وسجل حافل في المؤسسات المالية والأسواق العالمية، وليس لدي أدنى شك في أنه سيتجاوز توقعاتنا في مصرف الهلال".

وبالإشارة إلى منصب وائل الأشقر كرئيس للمؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كونه كان مسؤولاً عن مجموعة كبيرة من العملاء بين بلدان ومنتجات متعددة؛ قال السيد أليكس كويلو: "إن سجل وائل الحافل بأخلاقيات العمل والإنجازات المهنية تجعله المرشح المثالي لرئاسة قسم المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".وأضاف السيد كويلو: "نحن في مصرف الهلال، نتطلع دائماً إلى الأفضل لأن هدفنا الرئيسي هو أن نتجاوز توقعات عملاءنا. وإنني متفائل بوجود سيباستيان ووائل في قيادة أعمال المؤسسات المالية والأسواق العالمية لمصرف الهلال والتي أتوقع أن تصل معهما إلى آفاق جديدة".

الجدير بالذكر أن مصرف الهلال هو واحد من أسرع مصارف الإمارات المملوكة للحكومة نمواً في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث حصل على تصنيف A1 من موديز و +A من فيتش، وهي أعلى تصنيفات تمنح لمصرف إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة كما تم الاعتراف به كأكثر مؤسسة مالية إسلامية أماناً في دول مجلس التعاون الخليجي لعامي 2016 و2017.

أخبار مرتبطة