مصرف الشارقة الإسلامي يحصل على شهادة "آيزو"27001

السبت 14 أبريل 2018
الشارقة - مينا هيرالد:

حصل مصرف الشارقة الإسلامي على شهادة الآيزو 27001 في نظام إدارة أمن المعلومات، لينضم إلى مجموعة من مؤسسات النخبة المالية التي تم اعتمادها لنيل هذا المعيار العالمي، وليصبح ضمن مجموعة قليلة من المؤسسات التي حصلت على هذه الشهادة في المنطقة.

وتعد شهادة الآيزو27001معياراً معترفاً به عالمياً لنظام "إدارة أمن المعلومات"،يكفل الاعتماد على الإجراءات والتدابير الأمنية التي يوفرها المصرف للمتعاملين والجهات التنظيمية والشركاء وأصحاب المصلحة الآخرين،ويضمن أن نشاطات المصرف تتوافق مع أفضل الممارسات الواجب تطبيقها لحماية المعلومات المهمة الخاصة بالمصالح والأعمال التجارية.

وجاء منح مصرف الشارقة الإسلامي هذه الشهادة بعد عملية تقييم لمدى امتثال أقسام المصرف المعنية بتكنولوجيا وأمن المعلومات لمعيار الآيزو27001.

وتسلّم سعادة محمدعبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، الشهادة من قبل مسؤولي "لويدز ريجستر"،وهي الهيئة المعتمدة التي تتولى منح شهادات الآيزو، وتتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وقال سعادة محمد عبد الله: "نحن فخورون بحصول مصرف الشارقة الإسلامي على هذه الشهادة المرموقة المعترف بها عالمياً. إن حماية معلومات المتعاملين ليست ذات أهمية قصوى بالنسبة للمصرف فحسب، بل إنها تحتل الأولوية في التزامنا تجاه المساهمين والمتعاملين والموظفين المعنيين بتقديم المستوى الأرفع من الإمكانات والعمليات المصرفية في إطار المبادرات ذات الصلة بتكنولوجيا وأمن المعلومات".

وكان مصرف الشارقة الإسلامي قد حصل في الأعوام الماضية على العديد من الجوائز المرموقة مثل جائزة أفضل مركز اتصال عن فئة أفضل خدمة رد صوتي تفاعلي(IVR)،وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال (MRM) عن فئة الخدمات المالية. كما فاز المصرف بجائزة أفضل مصرف إسلامي من حيث هيكلة الصكوك ضمن جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2015.

أخبار مرتبطة