مصرف الراجحي يطلق منظومة مركزية حصرية لخدمة المدفوعات بالشراكة مع أكسنتشر

الأحد 05 نوفمبر 2017
عمرو السعدني، المدير التنفيذي لقطاع أكسنتشر للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط
دبي - مينا هيرالد:

حقق مصرف الراجحي، أكبر مصرف إسلامي في العالم، اليوم إنجازاً بارزاً يضاف إلى جهود التحديث المستمرة التي يقودها، حيث قام البنك بتنفيذ حل متكامل يتمثل في إطلاق منظومة مركزية لخدمة المدفوعات بالتعاون مع "أكسنتشر"، الشركة العالمية الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجية ورقمية شاملة للشركات وقطاع الأعمال. 

وتهدف منظومة المدفوعات الجديدة إلى الحفاظ على ريادة مصرف الراجحي في سوق المدفوعات والتحويلات في المملكة العربية السعودية، حيث ستوفر المنظومة حلاً فريداً للمدفوعات والتحويلات لجميع منتجات المدفوعات لدى المصرف، مما سيساعد في توحيد العمليات وتعزيز الكفاءة التشغيلية لجميع قنوات الدفع، وسيمكّن المصرف أيضاً من تقديم خدمة متميزة ومتقدمة للعملاء من خلال تنفيذ المدفوعات بشكل فعال وشفاف. وتم تصميم المنظومة الجديدة بحيث تضمن تقليل المخاطر، وتقليص الوقت اللازم لتسويق المنتجات الجديدة، مع القدرة على التكيف السريع مع متطلبات العملاء. 

وفي حديثه عن هذا الإنجاز، قال وليد المقبل، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف الراجحي: "يسرنا إطلاق المنظومة الجديدة لخدمات المدفوعات بالتعاون مع شركة أكسنتشر، حيث ستتيح لنا هذه المنظومة الفرصة لمواصلة تقديم خدمة عملاء رائدة وزيادة كفاءتنا التشغيلية وتعزيز تميزنا في إدارة جميع قنوات الدفع. ويعد إطلاق هذه المنظومة خطوة رئيسية بالنسبة لمصرف الراجحي، من شأنها تعزيز مكانتنا الرائدة في القطاع المالي والمصرفي في المملكة العربية السعودية". 

وقال عمرو السعدني، المدير التنفيذي لقطاع أكسنتشر للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط: "يسرنا قيام مصرف الراجحي باختيارنا كشركاء موثوقين لإطلاق هذه المنظومة. لقد عملنا مع مصرف الراجحي من أجل إطلاق المنظومة بدءاً من مرحلة التطوير المبدئي ووصولاً إلى التنفيذ، ونحن فخورون بهذا الإنجاز. كما أننا نتطلع دائماً إلى العمل مع مصرف الراجحي لتحقيق إنجازات جديدة في مجال التحول الرقمي". 

وتوفر المنظومة خدمات مدفوعات بتصميم مبتكر يتم استخدامها كأساس لإيجاد مصادر دخل جديدة للخدمات المصرفية للشركات والأفراد. ومع ازدياد الطلب على المنتجات المتطورة مثل واجهات التطبيقات المفتوحة وحلول الدفع الفوري، والتي تحظى بمزيد من الدعم بين العملاء من الشركات والجهات التنظيمية، فقد أصبح من الضروري أن تتمكن منصة معالجة المدفوعات في المصرف من توفير معلومات ذكية بمحتوى متعدد الأشكال للمنتجات وللمناطق الجغرافية المختلفة. 

وأضاف المقبل: "سنواصل في مصرف الراجحي تزويد عملائنا بخدمات رائدة تعتمد بشكل رئيسي على التقنيات المبتكرة الحديثة. نحن ملتزمون ببرنامج التحول الرقمي، وبالتعاون مع شركة أكسنتشر، ستكون لدينا مقدرة أكبر على تلبية الاحتياجات المختلفة والمتطورة بفاعلية وبشكل مستمر". 

أخبار مرتبطة