مصرف الإمارات للتنمية يعقد اجتماعه الخامس للعام 2019

الأحد 07 يوليو 2019
دبي - مينا هيرالد:

عقد مجلس إدارة "مصرف الإمارات للتنمية" يوم الخميس الموافق 4/7/2019 اجتماعه الخامس للعام 2019 برئاسة معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية ورئيس مجلس إدارة المصرف وبحضور جميع الأعضاء وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف. وبهذه المناسبة، أعرب معالي رئيس مجلس الإدارة عن تقديره وشكره لأعضاء المجلس السابقين والحاليين على جهودهم وإنجازاتهم التي بذلوها وإسهاماتهم القيمة في دعم أهداف المصرف الاستراتيجيةـ ووافق المجلس على اختيار سعادة يونس خوري نائباً لرئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع، كما تمّ  تشكيل لجان تابعة لمجلس الإدارة لمتابعة أعمال المصرف التشغيلية والتنظيمية.

وناقش مجلس الإدارة البنود المدرجة على جدول الأعمال، كما جرى خلال الاجتماع استعراض تقرير الإدارة التنفيذية متضمناً مستجدات العمل بمشاريع المصرف القائمة حالياً. وأكد المجلس على مواصلة جهود المصرف لتوفير خدمات متميزة لعملائه، ودعم الأجندة الوطنية لقطاع الإسكان في دولة الإمارات من خلال توفير تمويلات سكنية للمواطنين بمزايا تنافسية وبشروط ائتمانية مرنة، وبما يرسخ الاستقرار الاجتماعي والأسري. واستعرض مجلس الإدارة أبرز الإنجازات التي حققها المصرف خلال الأشهر الأولى من عام 2019.

وفي نهاية الاجتماع شكر معالي رئيس مجلس الإدارة أعضاء المجلس متمنياً للجميع التوفيق وبذل الجهود في دعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 وطموحات الحكومة، خاصةً فيما يتعلق بزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة وتمكين المواطنين من الوصول بسهولة وسرعة إلى الخدمات المصرفية التي يقدمها المصرف عبر قنواته المختلفة.

الجدير بالذكر أن مصرف الإمارات للتنمية تأسس بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم “7“ لسنة 2011 بشأن إنشاء مصرف الإمارات للتنمية برأسمال مصرح به قدره 10 مليارات درهم إماراتي للمساهمة في تعزيز الازدهار الاقتصادي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية وتقديم حلول التمويل لمساعدة المواطنين في الحصول على السكن مرتفع الجودة بتكلفة اقتصادية كما يقوم المصرف بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني، ويوفر مصرف الإمارات للتنمية مجموعة من المنتجات المخصصة للمواطنين الإماراتيين.

إقرأ أيضا