مصرف أبوظبي الإسلامي يُؤجّل أقساط التمويل الشخصي لعملائه خلال شهر رمضان الكريم

الأحد 12 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم أنه سيقوم بتأجيل سداد قسط شهر واحد عن كافة التمويلات الشخصية المستحقة على عملائه خلال شهر رمضان المبارك دون فرض أية رسوم إضافية. وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق هذه المبادرة في خطوة لمساعدة عملائه على إدارة نفقاتهم المالية، والتي تتسم بارتفاعها عادة خلال الشهر الفضيل.   

وقد باتت هذه المبادرة إحدى التقاليد السنوية التي يقوم بها المصرف والتي تتيح لعملائه المرونة في سداد أقساط تمويلاتهم المستحقة، انطلاقاً من جهوده المبذولة في تلبية متطلبات التمويل الشخصي للعملاء.

وبهذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "لطالما كانت تلبية احتياجات عملائنا وتجاوز توقعاتهم تأتي في صميم كل ما نقوم به في مصرف أبوظبي الإسلامي. وبمناسبة هذه الشهر الفضيل، يتبنّى أبوظبي الإسلامي هذه المبادرة التي تساعد عملائنا في سداد أقساط تمويلاتهم المستحقة، لتمكينهم من إدارة وتلبية احتياجات نفقاتهم المالية المرتفعة خلال شهر رمضان الكريم. وإننا بذلك نعمل جاهدين على تزويد عملائنا بمنتجات متميّزة وخدمات مخصصة من شأنها أن تساعدهم في إدارة نفقاتهم المالية بشكل فعّال وبسلاسة تامة".

وسيتواصل المصرف مع العملاء الذين يستوفون شروط تأجيل سداد الأقساط من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS)، علماً بأن التأجيل سيتم تلقائياً. ويسري هذا العرض على الأقساط المستحقة خلال الفترة 1 مايو-31 مايو 2019، وللعملاء حرية رفض العرض في حال لم يرغبوا بتأجيل أقساطهم.

ويقدم المصرف على مدار العام الدعم لعملائه لمساعدتهم في إدارة شؤونهم المالية من خلال منتجات وخدمات فريدة، ومن الأمثلة على ذلك برنامج "الخير" لسداد الالتزامات المالية من مصرف أبوظبي الإسلامي والذي يتيح للعملاء تخفيض أقساطهم الشهرية بنسبة 30٪ في المتوسط. كما أنشأ المصرف وحدة متخصصة بتقديم المشورة والمساعدة للعملاء الذين يواجهون أوضاعاً مالية صعبة.

وتتمثل مهمة هذه الوحدة في العمل مع العملاء لوضع خطط لإدارة ديونهم وفق ظروفهم المحددة. كما توفر لهم الوحدة إرشادات حول الوسائل الممكنة لتخفيض حجم ديونهم وإدارة التزاماتهم المالية بكفاءة أفضل. ولكي يتمكن العميل من الاستفادة من فرصة التأجيل، يشترط مصرف أبوظبي الإسلامي أن يكون ممن يلتزم بسداد أقساطه الشهرية بشكل منتظم، بما في ذلك آخر ثلاثة أقساط على الأقل، وأن يكون راتبه محولٌ إلى المصرف، علماً بأنه لا توجد رسوم على هذا العرض.

ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل طويل حافل بالتميز والإنجازات على صعيد مبادرات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية، حيث يهدف من خلالها لتعزيز وتعظيم مساهمته تجاه المجتمع الذي يعمل فيه، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك. وسيقوم المصرف خلال هذا الشهر المبارك بتنظيم عدد من الخيم الرمضانية عبر كافة أنحاء الإمارات لتقديم موائد الإفطار وذلك تحت إشراف موظفي المصرف ممن تطوعوا في هذه المبادرة الخيرية خلال الشهر الفضيل.

إقرأ أيضا