مصرف أبوظبي الإسلامي يقود سلسلة نقاشات التكنولوجيا المالية في منتدى أكاديمية "ستارت أب"

الأربعاء 11 أكتوبر 2017
مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي
أبوظبي - مينا هيرالد:

تعاون مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، مع منتدى أكاديمية "ستارت أب"، الذي ركّزت فعالياته على رفع وعي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول أهمية تسخير أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية في دعم جهود نموّها ضمن مختلف القطاعات.

وشهد منتدى أكاديمية "ستارت أب"، الذي أقيم في دبي للمرة الثالثة خلال العام الجاري، حضور كل من مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي؛ وهيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف "أبوظبي الإسلامي"، اللذين شاركا خبراتهما حول تطورات التكنولوجيا المالية وتقنية "بلوك تشين"، كما أكدا على أهمية استخدام التكنولوجيا المالية في دعم روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة في إدارة أنشطتهم وأعمالهم بفعالية وبكفاءة.

وبهذه المناسبة، قال مهدي كيلاني، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي: "إن التطورات التي يشهدها قطاع التكنولوجيا المالية لابد وأن تظل في مقدمة أولويات أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، لما تقدمه من حلول مبتكرة قادرة على تسهيل العمليات التمويلية والحصول على تقييمات ائتمانية أفضل وتوفير البيانات المناسبة لجذب العملاء. ويلعب مصرف أبوظبي الإسلامي دوراً بارز في تسريع وتيرة تطوير صناعة التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات عبر مجموعة من المبادرات والشراكات البارزة، ويلمس المصرف أهمية دعمه المتواصل لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير حلول تكنولوجية من شأنها أن تدفع بعجلة نمو وازدهار هذا القطاع".

ومن جانبه، قال هيثم المعايرجي، الرئيس العالمي لقطاع التعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي: "إن توفير إطار فعّال وآمن للعمليات التجارية وخدمات الدفع يربط بين الشركات والعملاء يُعد عاملاً أساسياً لتحقيق النمو والازدهار داخل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وفي الوقت الذي تمضي فيه تقنية ’بلوك تشين’ بخطوات متسارعة في تحسين المعاملات المصرفية، فإنه من المتوقع أن يصبح قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد أبرز المستفيدين من تطور إمكانات التكنولوجيا المالية. وبينما تشهد السوق دخول حلول جديدة في مجال التكنولوجيا المالية، سيسهم مصرف أبوظبي الإسلامي بشكل كبير في تمكين قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى الحلول التكنولوجية المناسبة في سبيل تحقيق أهداف أعمالها".

وانضم إلى مهدي كيلاني وهيثم المعايرجي عدد من المتحدثين البارزين بمن فيهم عمر شيحان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ SellAnyHome.com، وكريغ مور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بيهايف"، ونيل بيتش رئيس مجلس إدارة شركة "فيرتوزون"، وكاثرين بود الرئيسة التنفيذية لـ "نانو موني".

ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي عدداً من الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تدفع بعجلة نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يقدم مجموعة من النصائح والتوجيهات الهامة لروّاد الأعمال وأصحاب الشركات حول أهمية إيجاد سبل لتعزيز أنشطتهم في بيئة تحتدم فيها التنافسية.

وكان قد أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن دخوله في شراكة مع بنك "فيدور" الألماني لإطلاق أول منصة مصرفية رقمية قائمة على التفاعل مع المجتمع في المنطقة. وقد تم تصميم المنصة الجديدة لمواكبة متطلبات نمط الحياة الجديد للشباب أو ما يعرف بجيل الألفية، إلى جانب المستهلكين الذين يبحثون عن حلول رقمية تلبي احتياجاتهم المصرفية بسهولة وراحة. وقد أطلق المصرف كذلك فئة جديدة من فروعة المصرفية المزوّدة بأحدث الحلول الرقمية تحت اسم "إكسبرس من مصرف أبوظبي الإسلامي"، والتي توفر للعملاء مجموعة من الخدمات الرقمية تلبي احتياجاتهم المصرفية.

وقام مصرف أبوظبي الإسلامي برعاية ثلاثة منتديات لأكاديمية "ستارت أب" خلال العام الجاري، كما أنه مستشار التعليم المالي ضمن برنامج بالأكاديمية خلال العام 2017.

أخبار مرتبطة