مصرف أبوظبي الإسلامي يعين سرهات يلدرم كرئيس عالمي للتحول الرقمي

الإثنين 06 أغسطس 2018
سرهات يلدرم، رئيس التحول الرقمي الجديد في مصرف أبوظبي الإسلامي
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين سرهات يلدرم رئيساً جديداً للتحول الرقمي، ويأتي ذلك ضمن جهود المصرف المتواصلة لتسريع وتيرة إنجاز مستهدفات استراتيجية التحول الرقمي التي ينتهجها، إلى جانب الارتقاء بتجربة العملاء المصرفية بما يلبي احتياجاتهم.

وينضم سرهات إلى مصرف أبوظبي الإسلامي من "فينانس بنك"، أحد أضخم المصارف في تركيا، وكانت تندرج تحت مسؤولياته قيادة مشروع نظام الدفع الرقمي المبتكر. وقد شغل سرهات أيضاً منصب مدير لـ "أكبنك دايركت"، أكثر المنصات المصرفية الرقمية التركية نمواً، حيث تولّى مهام إدارة وتطوير القنوات الذاتية الخدمة بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والمنصات المتنقلة والإلكترونية. وقضى سرهات أكثر من 10 سنوات لدى "فينانس بنك"، وكانت تتمثّل مسؤوليته في تطوير قنوات الدفع واستقطاب عملاء جدد وتطوير المنصات الرقمية.

ويبذل مصرف أبوظبي الإسلامي جهوداً واسعةً في مجال الابتكار الرقمي لإيجاد حلول ريادية ومتطوّرة تركز على تحسين تجربة العملاء المصرفية ورفع مستوى كفاءة المصرف من حيث إدارة المخاطر وخفض التكاليف. وسيلعب سرهات، بصفته رئيساً للتحول الرقمي، دوراً استراتيجياً في تعزيز محفظة المنتجات والخدمات الرقمية التي يقدمها المصرف لعملائه من الأفراد والمؤسسات والشركات الكبرى.

وتعليقاً على تعيين سرهات، قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي: "يأتي في قمة أوليات استراتيجية مصرف أبوظبي الإسلامي تقديم تجربة مصرفية فريدة ومتميّزة للعملاء، مدعومةً بجهودنا المتواصلة الرامية إلى توسيع نطاق محفظة عروضنا بمنتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات عملائنا المتغيرة بشكل مستمر. ونحن سعداء بانضمام سرهات إلى عائلة مصرف أبوظبي الإسلامي لقيادة عمليات تطوير وتحسين حلولنا الرقمية والتأكد من دمج الحلول التكنولوجية على مستوى وحداتنا وأقسامنا كافة."

ومن جانبه، قال سرهات يلدرم، رئيس التحول الرقمي الجديد في مصرف أبوظبي الإسلامي: احتل مصرف أبوظبي الإسلامي صدارة قطاع الخدمات المصرفية الرقمية خلال السنوات الأخيرة. وهو يتمتع بمكانة رائدة بالسوق بفضل جهوده الواسعة في تطوير محفظة من المنتجات والخدمات المصرفية الحائزة على الجوائز، والتي يمكن الوصول إليها عبر تطبيق الهواتف الذكية والمنصات الإلكترونية. هذا بالإضافة إلى حلوله التكنولوجية الفعّالة المتوفرة ضمن شبكة فروع إكسبريس التابعة له. وإنني أتطلع إلى العمل مع فريق عمل المصرف لمواصلة هذا الزخم القوي وإيجاد حلول متميّزة ومبتكرة قادرة على تحسين التجربة المصرفية التي يقدمها أبوظبي الإسلامي لعملائه البالغ عددهم مليون عميل."

هذا وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية، حيث يتم إنجاز حوالي مليونا معاملة شهرياً عبر تطبيقه المخصص للهواتف الذكية. وفي إطار استراتيجية الابتكار الرقمي، قام المصرف مؤخراً بإدخال تحديثات على منصاته للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الذكية لتمكين عملائه من إتمام معاملاتهم المصرفية بطريقة أكثر بساطة وسرعة عبر مختلف الأجهزة الرقمية.

أخبار مرتبطة