مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق شهادات استثمار محمية رأس المال بنسبة 100%

الأحد 24 فبراير 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، شهادات للاستثمار محمية رأس المال بنسبة 100% في أسهم شركات  تتميز بيئة عمل سعيدة ، بهدف الاستفادة من  فرص النمو التي تحققها هذه الشركات ذات الأداء المتميّز الناتج عن بيئة عمل مُنتِجة ومحفزة.

وتوفر هذه الشهادات الاستثمارية، والتي تُستحق بعد 12 شهراً، حماية لرأس المال بنسبة 100% عند الاستحقاق، بهدف الحد من المخاطر الاستثمارية. وقد تم فتح باب الاكتتاب في الشهادات الجديدة حتى 23 مارس 2019، ولا يوجد سقف محدد للعوائد المحتملة، حيث يبلغ الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكن استثماره 30 ألف دولار أميركي. ويمكن للعملاء استرداد قيمة استثمارهم بصفة شهرية وذلك بعد مرور

ثلاثة أشهر على تاريخ إغلاق الاكتتاب. وتتيح هذه الشهادات للعملاء فرصة الاستثمار في سلة أسهم شركات رائدة عالمياً تتمتع ببيئة عمل سعيدة، وتلبي تطلعات.

وبهذه المناسبة، قال سيف العلكيم، رئيس قطاع إدارة الثروات والخدمات المصرفية المميزة في مصرف أبوظبي الإسلامي: " أظهرت الدراسات أن هناك ارتباط وثيق بين الشركات التي تسجّل أعلى مستويات رضاء الموظفين وتحقيق قيمة لاستثمارات المساهمين على المدى الطويل، وهو ما يمثّل أحد أبرز المبادئ الاستثمارية. فالموظفين الذين ينعمون ببيئة عمل أكثر ارتياحاً وتحفيزاً هم الأكثر إنتاجيةً بين نظرائهم، بما ينعكس إيجابياً على أداء الشركة ونتائجها. وتغطي هذه السلة أسهم  مجموعة من الشركات المبتكرة التي تضع موظفيها ضمن أولوياتها الرئيسية، وتوفر بيئات عمل جاذبة في جميع أنحاء العالم. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي، من خلال شهادات الاستثمار هذه، فرصة فريدة من نوعها للاستفادة من القيمة التي تقدمها هذه الشركات، إضافة إلى راحة البال عن طريق حماية رأس المال بالكامل".

ووفقاً لدراسة أجراها موقع "غلاسدور"، فإن الاهتمام بتعزيز راحة الموظفين وتلبية احتياجاتهم يُعد عاملاً متزايد الأهمية بالنسبة للمستثمرين الذين يعتمدونه في تحديد الأداء وحجم المخاطر التي قد ترتبط بمستقبل الشركة المالي. ويعد توفير بيئة عمل محفزة على الإنتاج مقياساً فعّالاً للشركات، وثمّة علاقة قوية بين رضاء الموظفين وأداء سوق الأسهم على نطاق واسع بين الشركات العامة. وقد سجّلت الشركات المتضمنة في سلة أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي أداءً استثنائياً من حيث رضاء الموظفين خلال السنوات العشر الماضية.

ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي، كأحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات، سجلاً حافلاً في تطوير وتوفير أفضل الحلول والخدمات ضمن فئتها المصممة وفقاً لاحتياجات العملاء المالية وتغطي متطلباتهم في التخطيط المالي وتخصيص الأصول.

إقرأ أيضا