مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق شهادات استثمار في سلة أسهم مجموعة من شركات الطاقة النظيفة

الثلاثاء 10 يوليو 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، شهادات استثمار في سلة أسهم عدد من شركات تصنيع حلول وتقنيات الطاقة النظيفة والذكية، وذلك بهدف إتاحة المجال أمام العملاء للاستفادة من التحول العالمي نحو زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لضمان مستقبل نظيف ومستدام للأجيال القادمة.

وتوفر هذه الشهادات، التي تبلغ فترة استحقاقها 12 شهراً، حماية لرأس المال بنسبة 100% عند الاستحقاق بهدف الحد من المخاطر الاستثمارية بأكبر درجة ممكنة، علماً بأن باب الاستثمار في الشهادات مفتوح لغاية 28 يوليو 2018، بنسبة مشاركة قدرها 31% في الأداء الإيجابي الصعودي للأسهم المُستَثمَر فيها. وسيكون من حق صاحب الشهادة استرداد استثماره بعد فترة التجميد التي تبلغ ثلاثة أشهر، وذلك على أساس شهري. وتتيح الشهادة لصاحبها فرصة الاستثمار في سلة أسهم عدد من كبريات الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة النظيفة والذكية، بما في ذلك "توراي إندستريز آي إن سي"، "شنايدر إلكتريك إس إي"، "سيمنز ايه جي"، "ايه بي بي ليمتد"، و"ألبيمارلي كوربوريشن".

وفي هذه المناسبة، قال سيف العلكيم، رئيس قطاع إدارة الثروات والخدمات المصرفية المميزة في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تركز هذه الشهادات الاستثمارية الجديدة من مصرف أبوظبي الإسلامي على أسهم الشركات الرائدة عالمياً في قطاعات تصنيع حلول التكنولوجيا النظيفة وتقنيات الطاقة الذكية. ففي ظل التقلبات المستمرة وحالة عدم اليقين التي يتسم بها قطاع النفط والغاز، وجهت الحكومات في جميع أنحاء العالم اهتمامها نحو زيادة الاستثمار في تطوير إمكانات أسواقها المحلية في مجال الطاقة النظيفة. ونشهد اليوم تزايداً في الطلب على حلول التقاط وتخزين الطاقة المولدة من الرياح والطاقة الشمسية، مما يوفر فرصاً كبيرة للشركات المتخصصة في تصنيع تكنولوجيا بطاريات تخزين الطاقة عالية الكفاءة. ومن هذا المنطلق، تتيح هذه الشهادات للعملاء فرصة الاستفادة من آفاق النمو الواعدة للقطاع، بجانب راحة البال التي توفرها ميزة حماية رأس المال بالكامل."

ووفقًا لـ "إدارة معلومات الطاقة" الأمريكية، سجل قطاع الطاقة المتجددة نمواً فاق توقعاتها للأربعين عاماً القادمة. ففي مارس 2017، ولأول مرة، بلغت نسبة مساهمة قطاعي طاقة الرياح والطاقة الشمسية 10٪ من إجمالي الكهرباء التي تم توليدها في الولايات المتحدة، علماً بأن القدرة على تحقيق هذا القدر الكبير من الإنتاج يعتمد على بطاريات الليثيوم عالية الكفاءة. وبحسب تقديرات قسم أبحاث الأسهم في "غولدمان ساكس"، فإن زيادة بواقع 1 في المئة في نسبة انتشار المركبات الكهربائية التي تستخدم بطاريات الليثيوم سيزيد حجم الطلب على الليثيوم بمقدار 70 ألف طن متري من مكافئ كربونات الليثيوم سنوياً، أي ما يقارب نصف الطلب العالمي الحالي على هذا العنصر الكيميائي المهم.

ونهوضاً بدوره الريادي في القطاع المصرفي الإماراتي، يواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تزويد عملائه بأفضل الحلول الاستثمارية لتلبية متطلباتهم المالية وذلك من خلال التخطيط المالي وتخصيص الأصول وفق منهجيات فعالة ومدروسة.

أخبار مرتبطة