مصرف أبوظبي الإسلامي يحصد جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات في مجال خدمة العملاء" خلال حفل توزيع جوائز مؤشر المقارنة المعيارية لخدمة العملاء التابع لـ "إيثوس"

الإثنين 06 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات في مجال خدمة العملاء" للعام الثامن على التوالي خلال حفل توزيع جوائز مؤشر المقارنة المعيارية لخدمة العملاء الذي نظّمته مؤسسة "إيثوس للحلول المتكاملة" في برج العرب. كما فاز المصرف بجائزتي "أفضل مركز اتصال" للسنة الخامسة على التوالي، و"أفضل المصارف تفاعلاً مع العملاء عبر منصّات التواصل الاجتماعي".

ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود المصرف والتزامه المستمر بتوفير أفضل تجربة مصرفية ممكنة لعملائه من خلال شبكة فروعه الواسعة ومركز الاتصال التابع له وعبر قنواته الرقمية المبتكرة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والأجهزة الذكية. وتوفر فروع مصرف أبوظبي الإسلامي من فئة "إكسبريس" مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات السريعة والفعّالة عبر أجهزة مؤتمتة، كما يتوفر فيها مدراء علاقات لتقديم المساعدة للعملاء عند الحاجة. ويحرص المصرف باستمرار على تدريب موظفي مركز الاتصال وصقل مهاراتهم والتأكد من الاستجابة لطلبات العملاء عبر منصّات التواصل الاجتماعي ومعالجتها بشكّل فعّال، وذلك تماشياً مع رؤيته الطموحة التي تهدف إلى ترسيخ مكانته الرائدة في مجال تجربة العملاء وقطاع الخدمات المصرفية الرقمية مع توفير خدمة شخصية استثنائية تلبي احتياجات العملاء.

وفي هذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "نحن سعداء بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة من ’إيثوس‘ للعام الثامن على التوالي، وهو بلا شك إنجاز متميز واعترافٌ بجهودنا المستمرة لتوفير خدمة استثنائية عبر مختلف نقاط تواصلنا مع عملائنا. وتؤكد هذه الجائزة رضا عملائنا عن مستوى خدماتنا المصرفية الرقمية التي نلتزم بتطويرها باستمرار لتعزيز راحتهم وإثراء تجربتهم لنكمل بذلك الخدمة المتميزة التي يقدمها موظفونا في شبكة فروعنا الواسعة. وقد أظهرت نتائج دراساتنا أن توقعات العملاء اليوم قد تغيرت وباتت القدرة على تنفيذ كافة معاملاتهم المصرفية براحة وأمان ومرونة مطلبهم الرئيسي. وقد أخذنا ذلك بعين الاعتبار، وسنواصل جهودنا لإرساء معايير جديدة للتميز في توفير تجربة مصرفية حديثة تواكب متطلباتهم وترتقي إلى مستوى تطلعاتهم".     

وتهدف جوائز مؤشر المقارنة المعيارية للمصارف التي أطلقتها مؤسسة "إيثوس للحلول المتكاملة" عام 2005 إلى تكريم المصارف التي تولي خدمة العملاء اهتماماً كبيراً وتحرص باستمرار على تزويد قطاع الخدمات المصرفية بمنهجية قياس للمنتجات والخدمات التي تقدمها هذه المصارف مقارنةً بمنافسيها. ويتم تصنيف المصارف من قبل المؤسسة عبر زيارات يقوم لها مجموعة مستقلة من الباحثين الذين يختبرون مواقف واقعية يمكن أن يواجهها العملاء في الفروع أو عند التحدث مع مركز الاتصال أو عند استخدام القنوات المصرفية الرقمية، علماً بأن عملية التقييم تستند إلى أربعة متغيرات أساسية لتقديم الخدمات وهي جودة الخدمات وسرعة الاستجابة والاعتمادية والثقة وتفهم احتياجات العملاء.

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد فاز خلال الأشهر الماضية بالعديد من الجوائز المرموقة تقديراً لتميزه وريادته، ومنها جائزة "أفضل ممول إسلامي" خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" من مجلة "ذا بانكر" التابعة لصحيفة "فاينانشال تايمز"، وجائزة "أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات" من مجلة "بانكر ميدل إيست"، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط 2019.

إقرأ أيضا