مصرف أبوظبي الإسلامي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامجي تمكين وقيادات

الإثنين 18 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

احتفل مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بتخريج 24 موظفاً من برنامجي "تمكين" و"قيادات" الَّذَينِ ينظمهما المصرف لإعداد قيادات مواطنة قادرة على تولي مناصب عليا ضمن المصرف. وتم توزيع الشهادات على الخريجين خلال حفل خاص أقيم في حرم الجامعة الأمريكية في الإمارات.

صمم برنامج "تمكين"، الذي انطلق قبل أربع سنوات، بهدف تمكين وتشجيع المزيد من الموظفات المواطنات على تحقيق التقدم الوظيفي عبر تزويدهن بالمهارات اللازمة لتولي مناصب قيادية ضمن المصرف، علماً بأن نسخة 2019 من البرنامج شهدت تخريج 9 منتسبة بنجاح.

ومن جهة أخرى، شهد برنامج "قيادات" تخريج 19 منتسباً خلال العام الماضي. ويواصل البرنامج تزويد المنتسبين من موظفي المصرف بمجموعة من المهارات لتمكينهم من اكتساب خبرة في مجالات إدارة فرق العمل والتعامل مع التحديات بفعالية، بالإضافة إلى تدريبهم على أساليب حل المشكلات، وبناء العلاقات.

وفي كلمته أمام الخريجين، قال خميس بوهارون، في مصرف أبوظبي الإسلامي: "لا شك بأن مكانتنا الرائدة في القطاع المالي بدولة الإمارات تنطوي على مسؤوليات كبيرة نلتزم بها، ومن بينها الاستثمار في تطوير مهارات موظفينا الذين نعتبرهم أثمن أصولنا، انطلاقاً من قناعتنا بأن تسخير مواهبهم وقدراتهم بالشكل الأمثل يشكل ركيزة أساسية لنجاحنا. وقد أكدتم، من خلال إكمال هذين البرنامجين بنجاح، أنكم تمتلكون إمكانات قوية لتحقيق التقدم في مسيرتكم المهنية، ونحن على ثقة كبيرة بأنه في ظل المهارات التي اكتسبتموها والالتزام الذي تتميزون به، ستساهمون في دعم مسيرة نجاح المصرف والازدهار الاقتصادي في البلاد عموماً".

هذا ويشكل المواطنون ما يقارب 36% من فريق عمل مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث يلعبون دوراً بارزاً في تعزيز ثقافة المصرف القائمة على التميّز والأداء القوي. وقد بدأ مصرف أبوظبي الإسلامي باعتماد نظام جديد قائم على النقاط ومعتمد من قبل الحكومة الإماراتية، يهدف إلى حثّ المواطنين على العمل في قطاع الخدمات المالية وتحقيق النجاح والتطور ضمن مسيرتهم المهنية.
وقد نال مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من الجوائز تقديراً لالتزامه المستمر بالتوطين وما يوفره من برامج متميزة في هذا المجال، من بينها جائزة "أفضل مبادرة توطين" وجائزة "التميُّز في إدارة المواهب" من حفل جوائز التميز في الموارد البشرية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى "جائزة تنمية الموارد البشرية" من "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية".

أخبار مرتبطة