مشاركة نجاحة لنور بنك في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك 2018

الأربعاء 25 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

سجّل نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة في دولة الإمارات، مشاركة ناجحة في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك لعام 2018، الحدث الأبرز في القطاع المالي والقانوني الاستثماري في المنطقة. وانضم "نور بنك" كراعٍ ذهبي إلى هذه الفعالية التي تقام على مدى يومين، بمشاركة أعضاء من أقسام الخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية للشركات وإدارة الخزينة في البنك، بهدف الاستفادة من هذه المنصة المتميزة للتواصل مع أهم مصدري السندات والقروض والصكوك والمستثمرين وكبار المصرفيين.

وقال حامد بوت، رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في نور بنك: "في كل عام، يتيح  مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك، فرصة غنية للتواصل تشجع على تبادل الأفكار حول الممارسات المصرفية والمالية في المنطقة. ومن خلال مشاركتنا هذا العام، نجحنا في التواصل مع عملاء محتملين يشاركوننا في أسلوب التفكير، ونتطلع إلى بناء علاقات تعاونية طويلة الأمد معهم".

وفي إطار فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك 2018، شارك داميان وايت، مدير الخزينة في نور بنك، مع روّاد هذا القطاع ضمن حلقة نقاش حول استراتيجية أسواق رأس المال على مستوى الدول والشركات والمشاريع. وتبادل المشاركون في الجلسة وجهات نظرهم حول توقعات النمو ونفقات رأس المال وإعادة التمويل، كما استعرضوا توقعاتهم حول سوق الصكوك، ونظرتهم المستقبلية حول عمليات على المدى البعيد بالدولار والعملات الأخرى.

يشار إلى أن مجموعة "جي إف سي" الإعلامية، تقوم بتنظيم مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك سنوياً، بمشاركة أكثر من 1200 من كبار مصدري السندات والأوراق المالية والصكوك والقروض والمستثمرين والمصرفيين والمستشارين القانونيين ووكالات التصنيف المالي والائتماني، للعمل على تحليل آخر المستجدات في أسواق السندات المحلية والدولية والتمويل المشترك والصكوك.

وفي وقت سابق من شهر أبريل، نجح "نور بنك" بتسعير صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل خمس سنوات. وتم تسعير هذه الصكوك المرجعية التي تعتمد على هيكلية الوكالة بمعدل ربح قدره 4.471%، أي ما يعادل متوسط أسعار المبادلة فوق 165 نقطة أساس لمدة 5 سنوات. وتمت تغطية الإصدار بأكثر من 2.1 ضعفاً من القيمة المستهدفة، حيث تلقى طلبات وصلت قيمتها إلى 1.07 مليار دولار عبر 50 عرضاً قدمتها مجموعة متنوعة من المستثمرين، ثلثهم من خارج منطقة الشرق الأوسط.

أخبار مرتبطة