"كامكو": فتح باب الاكتتاب العام في وحدات صندوق كامكو للأسهم الاسلامية

الإثنين 30 يناير 2017

الكويت – مينا هيرالد: أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الاصول المدارة، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال لتأسيس صندوق كامكو للأسهم الإسلامية، وطرح وحدات الصندوق للاكتتاب العام برأس مال متغير، تبلغ حدوده من 18 مليون دولار امريكي الى 550 مليون دولار أمريكي.

وبحصولها على موافقة هيئة أسواق المال، كشفت كامكو عن فتح باب الاكتتاب العام الأولي للمستثمرين من الافراد والشركات الراغبين في تحقيق عوائد جاذبة ومدروسة المخاطر على المدى الطويل. لا سيما وان الصندوق يهدف إلى تحقيق أداء يتفوق على المؤشرات المعيارية عبر الاستثمار في الأوراق المالية للشركات في جميع انحاء العالم والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويسمح الصندوق، الذي يدار من قبل كامكو بالتعاون مع شركة ويلنغتون للإدارة -الشركة العالمية المزودة للخدمات الاستثمارية، للمستثمرين الراغبين بالاكتتاب العام في الصندوق بحد أدنى 1000 وحدة بقيمة 10دولارات للوحدة الواحدة (قيمة الوحدة عند التأسيس).

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأصول السيد صلاح الوهيب، "يأتي إطلاق كامكو للصندوق انسجاماً مع خطة الشركة في التركيز على طرح المنتجات الاستثمارية المبتكرة والمتميزة لخدمة عملائنا وتحقيق أهدافهم الاستثمارية، من خلال فريق عملنا المتمرس وذو الخبرة الممتدة في إدارة الصناديق الاستثمارية في أسواق الأسهم ".

وأضاف الوهيب، "إن إطلاق الصندوق يأتي أيضاً إيماناً من كامكو بحاجة السوق المحلي والمستثمرين لمزيد من المنتجات الاستثمارية المميزة، ومع أهمية تنويع مصادر العائد على الاستثمار في إطار تركيز عال على تقليل المخاطر، وبما يتفق مع استراتيجيتنا المتواصلة من أجل خدمة شريحة العملاء المتنامية لتحقيق أفضل العوائد لهم".

وأوضح أن قرار الاستثمار في الأسهم الإسلامية العالمية يأتي من منطلق جدوى العائد المترتب على الاستثمار ومتانة القطاع وجاذبية الأسواق الإقليمية والعالمية، فضلاً عن الطلب المتزايد على أدوات الاستثمار التي تعمل بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ولفت إلى ان صندوق كامكو للأسهم الاسلامية من المنتجات الاستثمارية التي تتميز بسهولة إجراءات الاشتراك والاسترداد والتي تتم بشكل أسبوعي مما يجعله أكثر ملائمة للمشتركين والمكتتبين.

Search form