صندوق الهلال العالمي المتوازن يوزع أرباحاً بنسبة 1.94%

الثلاثاء 14 فبراير 2017

أبوظبي -مينا هيرالد: أعلن مصرف الهلال عن توزيع أرباح صندوقه الرائد "الهلال العالمي المتوازن". وقام الصندوق، الذي أطلق في شهر يونيو من العام 2014، بتوزيع أرباح بنسبة 1.94% لكافة حاملي الوحدات المسجلين في الصندوق حتى تاريخ 24 يناير 2017.

ويهدف صندوق الهلال العالمي المتوازن إلى توفير إيرادات منتظمة من استثماراته، حيث يتيح للمستثمرين فرصة الحصول على أرباح منتظمة وتحقيق نمو طويل الأجل لرأس المال من خلال الاستثمار في محفظة عالمية متنوعة من الأسهم عالية العوائد والأوراق المالية ثابتة الدخل (الصكوك) المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم توزيع ما نسبته 1.94% من صافي قيمة الأصول للصندوق استناداً إلى صافي القيمة الأولية للأصول والبالغة 10 دولارات للوحدة. ويعكس هذا الأداء الإيجابي للصندوق في ظل انخفاض معدل سعر الفائدة وحالة عدم اليقين في الأسواق العالمية، الخبرة الإدارية للصندوق من قبل مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية في مصرف الهلال والمستشار الاستثماري "كريديت سويس – إدارة الأصول" (Credit Suisse – Asset management).

ويوفر مصرف الهلال حالياً ثلاثة صناديق مفتوحة بما فيها صندوق الهلال العالمي المتوازن. ويعتبر صندوق الهلال للأسهم الخليجية أول صندوق يقوم المصرف بإطلاقه وذلك خلال العام 2011، حيث حقق أداءً قوياً منذ تأسيسه بالرغم من ظروف السوق شديدة التقلب. وحقق الصندوق عوائد جيدة من رقمين وبنسبة بلغت 23% منذ تأسيسه. وحصل صندوق الهلال للأسهم الخليجية على جائزة "أفضل صندوق إسلامي" (Best Islamic Fund) خلال حفل توزيع "جوائز بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية في الإمارات لعامي 2013 و2014 (Banker Middle East UAE Product Awards). وفي شهر مارس من عام 2012، أطلق مصرف الهلال “صندوق الهلال للصكوك العالمية"، الذي يهدف إلى توفير دخل منتظم، بالإضافة إلى تحقيق نمو رأس المال من خلال الاستثمار في الأوراق المالية العالمية المتنوعة ذات الدخل الثابت (الصكوك) المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تصدرها الصناديق السيادية وشبه السيادية والشركات. وقد وزع الصندوق هذا العام ما نسبته 3.83% لكل حاملي الوحدات المسجلين حتى تاريخ 24 يناير 2017.

ويخطط المصرف لإطلاق منتجات استثمارية هذا العام كجزء من جهوده المستمرة لخلق قيمة مضافة وزيادة التنويع للعملاء والمستثمرين.

أخبار مرتبطة