سلطة دبي للخدمات المالية توقع مذكرة تفاهم مع مصرف نيغارا ماليزيا

الأربعاء 05 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية ، مذكرة تفاهم مع مصرف نيغارا، وهو المصرف المركزي في ماليزيا، وذلك بهدف التعاون في شؤون ترخيص ورقابة المصارف وشركات التأمين العاملة في أسواق كل منهما .
وقد وقع على مذكرة التفاهم كل من برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية ونائب محافظ مصرف نيغارا ماليزيا، السيدة تشيو تشنغ ليان. وقد تم التوقيع الرسمي على هامش المؤتمر الدولي  للمشرفين المصرفيين في أبو ظبي 2018  الذي ينظمه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والذي شارك في فعالياته كل من ستايروولت وتشو.

قال برايان ستايروولت: " تتمتع سلطة دبي للخدمات المالية بعلاقات وثيقة وطويلة الأمد مع مصرف نيغارا ماليزيا، وبشكل خاص في مجال التمويل الإسلامي.  وكانت قد قامت السلطة في السابق بإبرام مذكرة تفاهم مع مصرف نيغارا ماليزيا  في مارس من عام 2007 بهدف تطوير أسواق التمويل الإسلامي دوليًا،  وذلك من منطلق التزام ماليزيا وإمارة دبي في مجال التمويل الإسلامي، فضلاً عن دورهما البارز فيه."

وأضاف ستايروولت: " تأتي هذه الاتفاقية لتؤكد التزامنا المشترك بالحفاظ على أعلى المعايير الرقابية، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق قطاع مستقر للخدمات المالية في مناطق الاختصاص الخاصة بنا. وتستند مذكرة التفاهم أيضا إلى هدفنا الإستراتيجي المتمثل في ضمان استمرارنا في المشاركة الدولية و توطيد علاقاتنا مع نظرائنا من الهيئات التنظيمية".

ومن المتوقع أن تشهد الاتفاقية على تواجد لمؤسسات ماليزية، بما فيها مؤسسات تقدم خدمات التمويل الإسلامي في مركز دبي المالي العالمي، كما أنها تضفي الطابع الرسمي على الترتيبات الخاصة بالتعاون التنظيمي وتنشئ اطارا لتبادل المعلومات والحوار المنتظم بين الطرفين.

إقرأ أيضا

Search form