ساكسو بنك ومايكروسوفت تبرمان شراكةً تهدف لرسم ملامح مستقبل الخدمات المالية عبر السحابة

الأربعاء 11 يوليو 2018
كيم فورنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى’ساكسو بنك‘
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت كل من ’مايكروسوفت‘ و’ساكسو بنك‘ اليوم عن إبرامهما لشراكة استراتيجية تهدف لتشغيل كامل منصة التكنولوجيا الخاصة بالبنك على ’سحابة مايكروسوفت‘.

وبعد أن بلغت الخدمات المالية نقطة تحول بالغة الأهمية، بات من المهم بالنسبة للمؤسسات المالية أن تقوم بتسخير البيانات وخدمات السحابة كأصول استراتيجية، والتحول من الإدراك المتأخر إلى بعد النظر الذي يتمحور بشكل وثيق حول الأمن والخصوصية والامتثال التنظيمي. ومع هذه الشراكة، تهدف مجموعة ’ساكسو بنك‘ لتصدر الجهات التي تطرح الحلول القائمة على السحابة ضمن قطاع الخدمات المالية.

وتعدّ مجموعة ’ساكسو بنك‘ مؤسسةً رائدةً متخصصةً في التكنولوجيا المالية تركز على التداول والاستثمار في الأصول المتعددة، وتخدّم المجموعة عملاءها الذين يتوزعون على أكثر من 170 دولةً متيحةً لهم إمكانية الوصول إلى الاستثمارات في الأسواق المالية العالمية، وتتخذ المجموعة من العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مقراً لها. وتقدم المجموعة ’الخدمات المصرفية كخدمة‘، الأمر الذي يسمح للبنوك الأخرى والوسطاء بالاستفادة من تكنولوجيا ’ساكسو بنك‘ ويوفر لهم إمكانية الوصول المباشر إلى الأسواق المالية العالمية. وفي ظل التوقعات التي تشير إلى نمو عدد وحجم الشراكات التي تبرمها المجموعة بشكل كبير، قررت مجموعة ’ساكسو بنك‘ الاستفادة من ’سحابة مايكروسوفت‘ (Microsoft Cloud) لضمان قابلية التطوير والمرونة والأمن في البنية التحتية الرقمية.

وبهذا الصدد، قال كيم فورنيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى’ساكسو بنك‘: "سيكون مستقبل الخدمات المالية قائماً على السحابة، ومن خلال إبرامنا لهذه الشراكة مع ’مايكروسوفت‘ نشارك في رسم ملامح مستقبل القطاع ككل. ومن المعروف أن مجموعة ’ساكسو بنك‘ كانت أول مؤسسة متخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech) حتى قبل ظهور هذا المصطلح في السوق. ولهذا فإن تصدّرنا لمجال الحلول القائمة على السحابة في قطاع الخدمات المالية يمثّل خطوة طبيعية بالنسبة لنا أيضاً. ومن خلال الاستفادة من ’سحابة مايكروسوفت‘، يمكننا أن نكرس المزيد من الوقت لتطوير التكنولوجيا ووقتاً أقل في العمل على تشغيلها، الأمر الذي يتيح لنا الحفاظ على مكانتنا في طليعة جهود التحول الرقمي الذي يتمحور حول العملاء، ومتابعة خطط نمونا الطموحة".

ويُعتبر وجود منصة موثوقة بمثابة الأساس الضروري لتشغيل الخدمات المالية في السحابة. فيما ستصبح المؤسسات - من أمثال ’ساكسو بنك‘ - التي تتطور باستمرار لمواكبة التكنولوجيا الجهات الرائدة في مستقبل القطاع، إذ ستتمكن من الحفاظ على قدراتها التنافسية.

وبدوره، قال جودسون ألثوف، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأعمال التجارية العالمية لدى ’مايكروسوفت‘: "نحن متحمسون للغاية حيال مساعدة ’ساكسو بنك‘ في رسم ملامح مستقبل التداول والاستثمار على منصتنا السحابية. وتتمتع مجموعة ’ساكسو بنك‘ بمكانة رائدة في طليعة شركات تكنولوجيا الخدمات المالية ومن شأن شراكتنا أن تمكن مؤسسات الخدمات المالية من تسخير البيانات بصورة آمنة لتخديم عملائها بشكل أفضل".

وأضاف فورنيس: "نحن فخورون للغاية حيال تمكننا من فتح آفاق جديدة جنباً إلى جنب مع ’مايكروسوفت‘. كما نتطلع قُدماً للعمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين كالجهات التنظيمية لضمان استمرارية تطوّر الحلول القائمة على السحابة ودعم المعايير التنظيمية العالية التي تنظم عمل قطاع الخدمات المالية. لقد تمكنا، خلال مرحلة مبكرة، من رؤية الفرص التي تتيحها مسألة استخدام الإنترنت والحلول الرقمية من أجل إضفاء صبغة من التميز على مؤسستنا. ومنذ أن قمنا بإطلاق واحدة من أولى منصات الاستثمار عبر الإنترنت في عام 1998، كنا بمثابة مؤسسة تعتمد على خدمات ’مايكروسوفت‘ باعتبار أن ’سحابة مايكروسوفت‘ تمثل الخيار الطبيعي الأنسب لـ ’ساكسو بنك‘".

واليوم، تدعم مجموعة ’ساكسو بنك‘ ما يزيد عن 120 من شراكات العلامة البيضاء حول العالم. ومن خلال تكنولوجيا التداول والاستثمار الفريدة التي توفرها، تسهل مجموعة ’ساكسو بنك‘ الوصول إلى أكثر من 35 ألفاً من الأدوات المالية عبر العديد من فئات الأصول.

أخبار مرتبطة