حلول إصدار البطاقات المركزية من أوما الإمارات تدعم بنك قطر الدولي الإسلامي في توفير خدمات أكثر مرونة وكفاءة

الإثنين 06 مارس 2017
نيرانج سانغال

الشارقة - مينا هيرالد: وقّعت مجموعة أوما الإمارات، المزود الرائد للحلول التقنية المتطورة في قطاع بطاقات الدفع، عقداً لتوفير حلول مركزية لإصدار البطاقات لدى الدولي الإسلامي – أحد أبرز البنوك الرائدة بدولة قطر. وتتضمن المهمة نظاماً متطوراً لإصدار بطاقات يوروباي وماستركارد وفيزا EMV ذات الشريحة الإلكترونية، بالإضافة إلى الأجهزة المتقدمة التي تدعمها حزمة من حلول البرمجيات المتخصصة من أوما الإمارات، بهدف ضمان سلاسة انطلاق نشاط إصدار البطاقات مركزياً لدى البنك.

تجدر الإشارة إلى ان الدولي الإسلامي ملتزم برفع معايير خدمة العملاء بشكل مستمر، وقد تم اختيار الحلول الجديدة بغرض ضمان امتثال البنك لاحتياجات العملاء المتغيرة باستمرار. يتطلب ذلك تحكّم البنك بشكل كامل بعمليات إصدار البطاقات، حيث تعمل أوما الإمارات مع فريق بنك قطر الدولي الإسلامي لتطوير حلول مركزية مناسبة لإصدار البطاقات بما يلبي تلك المتطلبات بدقة تامة.

في تعليقه على الأمر قال نيرانج سانغال، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوما الإمارات: "من خلال الانتقال إلى حلول مركزية لإصدار بطاقات EMV بالشريحة الإلكترونية، عزّز الدولي الإسلامي تأكيده على أهمية الحلول بينما اهتمّت أوما الإمارات اهتماماً كبيراً بتلبية تلك المتطلبات على أكمل وجه. تتمتع أوما الإمارات، المزود الرائد للحلول المتكاملة، بمكانة تؤهلها لتزويد البنك بنظام شامل يتضمن الأجهزة والمعدات إضافة إلى برمجيات إضافة المعلومات الشخصية إلى البطاقات."

كما سيعزز نظام الحفر في حلول الإصدار المركزية، والتي تدعمها حلول نانو-بيرسو لإضافة المعلومات الشخصية من أوما الإمارات، إمكانية طباعة وترميز البطاقات وتزيد من كفاءة أعمال البنك. وسيجري كذلك تطبيق إجراءات خاصة لاستعادة البيانات من خلال تطبيقات نانو-بيرسو التي تمنح قدرات الدعم لنظام إنتاج البطاقات.

من جانبه قال السيد جمال عبدالله الجمال، نائب الرئيس التنفيذي في الدولي الإسلامي: "تتمثل رؤية البنك في تجاوز توقعات عملائنا الكرام، وقد اتخذنا بالفعل عدداً من الخطوات الاستراتيجية تجاه تقديم أفضل الحلول المبتكرة التي تسهم في تحقيق تلك الرؤية، حيث كان التعاون مع أوما الإمارات واحداً من تلك القرارات بفضل ما تتمتع به من خبرات محلية ودولية في مجال إضافة المعلومات الشخصية إلى البطاقات. أصبح الآن بإمكان العملاء الجدد والحاليين الاستفادة من الحصول على بطاقات الائتمان والخصم التي تحمل معلوماتهم الشخصية بشكل فوري أو خلال فترة وجيزة بفضل هذا المشروع."

يذكر أن أوما الإمارات تقدم حلولها المبتكرة لقطاع الدفع في قطر منذ أكثر من 10 سنوات، وقد حققت إنجازات ضخمة وتطورات ملموسة في قطاع البنوك. تتضمن الحلول إصدار بطاقات يوروباي وماستركارد وفيزا EMV مركزياً، فضلاً عن حلول استقطاب نقاط البيع لمجموعة من البنوك في قطر، وعدد من المشاريع الأخرى بانتظار

Search form