جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي يفوز بلقب "أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الصيرفة الإسلامية للعام"

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
فريد الملا، رئيس إدارة الفروع وقنوات التوزيع في "الإمارات الإسلامي" أثناء استلامه للجائزة بالنيابة عن جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي"
دبي - مينا هيرالد:

فاز الرئيس التنفيذي جمال سعيد بن غليطة، الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بلقب "أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الصيرفة الإسلامية للعام"، من "جوائز التمويل الإسلامي العالمية المعروفة أيضا باسم (جيفا) 2017.

وتكرم الجائزة الخطة الاستراتيجية لـ"لإمارات الإسلامي" لإرساء مكانته كأحد أبرز المؤسسات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة،  كما تأتي تقديراً للأداء القوي لـلمصرف في النصف الأول من عام 2017. وبفضل القيادة الناجحة لجمال بن غليطة، استطاع "الإمارات الإسلامي" مواجهة التقلبات الاقتصادية، ليحقق صافي ربح بلغ 387 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 137 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وفي إطار التوجه الاستراتيجي لـ "الإمارات الإسلامي" الهادف إلى تزويد المتعاملين بتجربة مصرفية معاصرة ذكية ومتصلة بشبكة الإنترنت، أعلن غليطة عن إطلاق عدد من المبادرات المبتكرة خلال العام الجاري بما فيها خدمة "التحويل السريع"، وهي خدمة تتيح تحويل الأموال رقمياً لتمكين المتعاملين من إجراء تحويلات إلى الهند في غضون 60 ثانية، و مبادرة "شيك تشين" وهو إجراء احترازي يحمي من الاحتيال ويقوم على تكامل تقنية "البلوك تشين" مع دفاتر الشيكات ورمز استجابة سريعة فريد من نوعه، إضافة إلى تزايد التركيز الاستراتيجي على وسائل التواصل الاجتماعي سعياً إلى تعزيز التفاعل مع الأعداد المتزايدة من متعاملي المصرف من جيل الألفية.

وفي معرض تعليقه على هذا التكريم، قال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي ل"الإمارات الإسلامي": "أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لمنظمي حفل توزيع "جوائز التمويل الإسلامي العالمية" على هذا التكريم. ويسعدني قبول هذه الجائزة بالنيابة عن فريق العمل في "الإمارات الإسلامي" الذي كان ولا زال ملتزماً بتعزيز مكانة المصرف في طليعة مسيرة النمو والابتكار. وقد قمنا معاً، بإرساء منصة رائدة تجمع بين أفضل الحلول والمنتجات على صعيد الصيرفة الإسلامية وفق أسلوب حديث معاصر، تنسجم في الأهداف والمضمون مع الرؤية الطموحة لـ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بأن تكون دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي".

وتعزيزاً للقيادة الفكرية للصيرفة الإسلامية في الإمارات والمنطقة عموماً، يتولى غليطة مسؤولية "مؤشر الصيرفة الإسلامية من الإمارات الإسلامي™"، وهو أول استطلاع من نوعه لمستهلكي قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة. وقد تم إطلاق الاستطلاع عام 2015،ويقدم المؤشر رؤى ومعطيات مدعومة بالبيانات للتغيرات في مستوى "الانتشار" و"الانطباع" و"المعرفة" و"النيّة" المتعلقة بمستهلكي الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الإمارات.

وجاء الحصول على هذا التكريم من "جيفا" استكمالاً لسلسلة من الجوائز التي حاز عليها "الإمارات الإسلامي" خلال العام الجاري، وتشمل "الموقع الإلكتروني الأحدث" و"أفضل انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي" خلال حفل توزيع "جوائز أولمبياد الخدمات 2017"، وجائزتي "أفضل حساب توفير" و"أفضل بطاقة إسلامية" خلال حفل توزيع جوائز "بانكر ميدل إيست" للمنتجات الأكثر تميزاً، كما فاز بجائزة "سيرفيس هيرو" لأفضل خدمة مصرفية عن فئة المصارف الإسلامية اعتماداً على نتائج "مؤشر سيرفس هيرو"، ولقب "أفضل مزود لخدمات التمويل الشخصي الإسلامي للعام 2017" من موقع YallaCompare.

وتكرّم جوائز "جيفا" التي تم إطلاقها عام 2011 التميز في التمويل الإسلامي عبر فئات مختلفة تشتمل على اللاعبين الرئيسيين في القطاع، ومزودي الخدمات، وعلماء وأكاديميي الشريعة، وتتبنى فعالية الجوائز أهدافاً طموحة تتمحور حول تعزيز المسؤولية المجتمعية، والإلتزام بمبادئ الشريعة، ومبادئ الصيرفة الإسلامية والتمويل الإسلامي.

يظهر في الصورة فريد الملا، رئيس إدارة الفروع وقنوات التوزيع في "الإمارات الإسلامي" أثناء استلامه للجائزة بالنيابة عن جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي"، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مدينة أستانة عاصمة كازاخستان.

أخبار مرتبطة