تعيين مازن منّاع رئيساً تنفيذياً لمصرف أبوظبي الإسلامي

الإثنين 25 فبراير 2019
مازن منّاع
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلن مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم عن تعيين السيد مازن منّاع في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة وذلك بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي الإماراتي.

ويتمتع السيد مازن بـ 28 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية والمالية اكتسبها من خلال عمله في مصارف عالمية، كما يمتلك خبرة كبيرة في القطاع المصرفي بمنطقة الشرق الأوسط. وساهم خلال مسيرته الحافلة بالنجاح في قيادة مسيرة نمو العديد من المصارف في المنطقة، وكانت أولويته تتمثل في تطبيق نهج راسخ على صعيد الحوكمة وإدارة المخاطر. وكان السيد مازن قد عين في منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بنك كريدي أغريغول للشركات والاستثمار في يوليو 2015 ، حيث كان مسؤولاً عن قيادة وتنفيذ أعمال البنك في المنطقة. كما كان عضواَ في الإدارة التنفيذية العليا في بنك كريدي أغريغول للشركات والاستثمار.

وقبل ذلك، عمل السيد مازن منّاع لمدة 24 عاماً في سيتي بنك، حيث شغل خلال الفترة من 2010 إلى 2015 منصب الرئيس التنفيذي لأعمال البنك في البحرين، مسؤولاً عن قيادة مختلف وحدات الأعمال المصرفية والاستثمارية بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للأفراد. كما شارك في قيادة وحدة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في مجموعة سيتي الشرق الأوسط بالإضافة إلى شغله العديد من المناصب العليا الأخرى في مجال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية والإسلامية  منها  العضو المنتدب للخدمات الاستثمارية الإسلامية.  

وفي هذه المناسبة، قال سعادة جوعان عويضة سهيل الخييلي، رئيس مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي: "يسرني أن أرحب بانضمام مازن منّاع إلى مصرف أبوظبي الاسلامي كرئيس تنفيذي للمجموعة، في خطوة من شأنها أن تدعم جهودنا لمواصلة مسيرة نمونا القوي، فضلاً عن الدور المهم الذي سيقوم به في قيادة المصرف نحو تنفيذ برامج عديدة تهدف إلى الارتقاء بمستوى تجربة العملاء وتوسيع نطاق خدماتنا المصرفية للأفراد والشركات. ستسهم خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بسوق المنطقة في دعم المصرف للمضي قدماً في تنفيذ استراتيجية نموه ومواصلة جهوده لتحقيق أفضل قيمة ممكنة للعملاء والموظفين والمستثمرين، والمساهمة بشكل فاعل في دعم بناء اقتصاد وطني متنوع وقائم على أسس قوية".

واختتم قائلاً: "كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى السيد خميس بوهارون على جهوده الكبيرة وتفانيه في قيادة مصرف أبوظبي الإسلامي كرئيس تنفيذي بالإنابة خلال العامين الماضيين، حيث شهد المصرف على مدى تلك الفترة نمواً ملحوظاً في أنشطة أعماله ليصل عدد عملائه اليوم إلى أكثر من مليون عميل، في الوقت الذي عزز فيه أيضاً من مركزه المالي ".

ومن الجدير بالذكر، سيواصل السيد خميس بوهارون، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة منذ مارس 2017، مهامه في المصرف كنائب رئيس مجلس الادارة ، الأمر الذي يسهم في ضمان انتقال الادارة التنفيذية بسلاسة.

ومن جهته، أعرب السيد خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة عن فخره بالعمل كرئيس تنفيذي بالإنابة في مصرف أبوظبي الاسلامي خلال العامين الماضيين، التي شهد خلالها المصرف العديد من الإنجازات. وأضاف أن المصرف في وضع يؤهله لمزيد من النمو القوي والمستدام في المستقبل، متمنياً لمازن منًاع النجاح في قيادة المجموعة إلى الأمام، ومؤكداً دعمه اللامحدود للرئيس التنفيذي الجديد".

وفي هذه المناسبة، قال السيد مازن منًاع، الرئيس التنفيذي المعيّن: "يتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بمكانة رائدة وإمكانات قوية منها علامة تجارية مميزة وتواجد قوي وفعال في مجالي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات. سأسعى إلى تعزيز مكانة المصرف من خلال تقديم تجربة عملاء مميزة، ومنتجات وخدمات عالية الجودة، مع المساهمة بتقديم أفضل قيمة ممكنة للمساهمين الكرام. كما سنواصل تقديم الدعم اللازم لكي يلعب المصرف دور حيوي وفاعل في تطوير اقتصاد وطني ناضج ومتنوع بدولة الإمارات. أتطلع إلى العمل مع الفريق الموهوب من موظفي المصرف للاستفادة من كافة الفرص المتوافرة في السوق والتعزير من الخدمات الرقمية، من خلال توفير الجيل التالي من الخدمات المصرفية لتلبية احتياجات كافة العملاء. كما سنعمل على التعزيز من أصول تمويل العملاء والاستخدام الفعال للموارد مع  تطبيق أفضل الممارسات المتبعة في إدارة المخاطر والحوكمة".

وتجدر الإشارة إلى أن مازن منّاع  تخرج من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

إقرأ أيضا