بنك الكويت الوطني يحصد جائزتي أفضل بنك في إدارة السيولة على مستوي الشرق الأوسط وأفضل مزود لخدمات الخزينة وإدارة النقد في الكويت للعام 2019

الثلاثاء 05 مارس 2019
مدينة الكويت - مينا هيرالد:

  منحت مجلة "جلوبل فاينانس" العالمية بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في إدارة السيولة للعام 2019، وذلك خلال من الاستبيان السنوي الذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات حول العالم. 

كما وقع الاختيار على بنك الكويت الوطني كأفضل مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد في الكويت للعام 2019.

واستندت "جلوبل فاينانس" في تصنيف أفضل مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد إلى مجموعة متنوعة من المعايير الموضوعية بما فيها: الربحية، والحصة السوقية، خدمة العملاء، والتسعير التنافسي، المنتجات المبتكرة ، ومدى نجاح مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد في التفوق على منافسيهم في تقديم الخدمات الأساسية.

وأعلنت "جلوبل فاينانس" الفائزين بأفضل مزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد على مستوى 65 دولة وسبعة مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم عبر أربع فئات في أفريقيا, آسيا والمحيط الهادئ, أوروبا الوسطى والشرقية, أمريكا اللاتينية, الشرق الأوسط, منطقة الشمال, أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

 وسيتم تنظيم حفل توزيع الجوائز على هامش مؤتمر العمليات المصرفية الدولية (سيبوس 2019) الذي ستستضيفه العاصمة البريطانية لندن في شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن جلوبل فاينانس العالمية التي تأسست في العام 1987 وتتخذ من نيويورك مقراً لها من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفاً من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية في المؤسسات المالية في 188 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنوياً العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم يتم على إثرها اختيار الأفضل على المستوى الإقليمي والعالمي.

هذا ويواصل بنك الكويت الوطني تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كافة بنوك منطقة الشرق الأوسط، وذلك بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز، فيتش وستاندر آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثالثة عشرة على التوالي، كما أنه حاز على جائزة أفضل بنك على مستوى الكويت من مؤسسة "ذا بانكر" و"يورومني" و"جلوبل فينانس" في العام 2018.

إقرأ أيضا