بنك القاهرة يفتتح مكتباً تمثيلياً في الإمارات لتوسيع عملياته إقليمياً

الثلاثاء 12 مارس 2019
دبي - مينا هيرالد:

يفتتح بنك القاهرة مكتب تمثيل جديد بدولة الإمارات كحلقة تواصل يستهدف خلالها البنك تعزيز تواجده خارجياً وفقا لإستراتيجية طموحة تتصدر قائمة أولويات مجلس الإدارة الحالى لتحقيق التوسع الإقليمي، وتدعيم عمليات التجارة الخارجية.

وتعليقاً على تلك الخطوة، يوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى أهمية افتتاح مكتب تمثيل الإمارات بهدف تعظيم عمليات الإستثمار المشتركة فى دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة، إلى جانب خدمة تنشيط التجارة بين مصر ودول الخليج العربى، وجذب الإستثمارات العربية إلى مصر ، وتمويل عمليات التجارة الخارجية واستقطاب تحويلات المصريين بالخارج.

كما صرح "فايد" أن افتتاح مكتب تمثيل الإمارات يدعم زيادة الحصة السوقية من تحويلات المصريين إلى 15% فى ضوء المؤشرات الفعلية لإستقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن بنك القاهرة يستحوذ على 10% من إجمالى تحويلات المصريين بالخارج من دول الخليج العربى.

وأكد على أن إستراتيجية العمل بالبنك لا تقتصر على المستوى المحلي فقط بل تمتد لتشمل التوسع الخارجي مع التركيز على تعزيز التواجد في منطقة الخليج كخطوة أولى، مشيراً إلى أنه تم الحصول على موافقة البنك المركزي المصري والإماراتي لتدشين مكتب تمثيل "الإمارات"، كما تعاقد البنك مع شركات صرافة بدول الخليج لجذب تحويلات المصريين بالخارج وربط تلك المنطقة الحيوية بالخطة الشاملة التى وضعها البنك والتى تستهدف دعم انشطة مصر الإقتصادية والتجارية على المستوى الخارجى.  

كما أثنى فايد على الدعم الملموس من قبل المصرف المركزي بدولة الامارات الشقيقة علي سرعة تلبية استخراج رخصة التشغيل لمكتب التمثيل في وقت قياسي بما يؤكد على طبيعة العلاقات القوية التي تربط بين البلدين.

وتابع أن بنك القاهرة يسعى حالياً لتعزيز التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية من خلال بنك القاهرة كمبالا الذي نقوم حاليا بإعادة هيكلته ليكون منصة الدخول لأفريقيا وتعزيز التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية من خلال ضم بعض الخبرات المصرفية الكبيرة التي لها باع كبير في المجال بقارة إفريقيا.

وفى سياق متصل، أكد عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة حرص بنك القاهرة على تطبيق خطته التوسعية على المستوى الإقليمى من خلال عدة محاور أبرزها توسيع شبكة المراسلين للبنوك في دول الخليج والدول الأفريقية لتيسير تعاملات عملائنا مع تلك الدول، مضيفاً أننا نعيد النظر في شبكة المراسلين بين الحين والآخر ونقوي علاقاتنا بالعديد من المصارف الخليجية والأفريقية.

وشدد الشافعى علي اهتمام مجلس إدارة بنك القاهرة بإستحداث أفضل الوسائل التكنولوجية اللازمة، إلى جانب تزويد المكتب بالخبرات المصرفية المتميزة والعمالة المؤهلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمتعاملين مع المكتب.

وحول دور مكتب التمثيل الجديد للبنك بدولة الامارات، لفت اشرف خليل مدير المكتب إلى اهمية اختيار دولة الامارات الشقيقة كمقر للمكتب بإعتبارها مركز جذب عالمي، والتى تمثل عنصر استقطاب لكبري المؤسسات العالمية والشركات متعددة الجنسيات التي تحرص علي إقامة فروع اقليمية لها بدولة الامارات لدعم نشاطها و استثماراتها في منطقة الشرق الاوسط و منها مصر و ذلك بخلاف الشركات الاماراتية و الخليجية و التي لها نشاط  استثماري ملموس و متزايد نحو مصر .

وأضاف خليل أن بنك القاهرة يحرص من خلال افتتاح مكتب التمثيل علي التواجد بالقرب من العملاء و القطاعات المستهدفة لدعم معدلات النمو المستهدفة لحصة البنك من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية و المالية عن طريق المركز الرئيسي للبنك في مصر.

كما أفاد أن طبيعة العمل بمكتب التمثيل تقوم على توفير الدعم اللازم لعملاء البنك المتواجدين في الامارات و الخليج من كافة القطاعات المتنوعة مثل شركات الصرافة والمؤسسات المالية و غير المالية و شركات الاعمال الكبري و التي تتعامل مع المركز الرئيسي للبنك داخل الاراضي المصرية، إلى جانب التنسيق مع السفارة و القنصلية المصرية لدعم النشاط التجاري و الإستثماري تجاه مصر و العمل علي تسويق كافة منتجات البنك وقنوات التوزيع المختلفة لدي البنك في مصر  وتلبية إحتياجاتهم المصرفية.

Search form