بنك الإمارات دبي الوطني يطلق منصات EasyHub الرقمية المتكاملة

الثلاثاء 29 مايو 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، عن تعاونه مع شركة "ديبولد نيكسدورف" العالمية الرائدة في مجال توفير التجارة المتصلة، لإطلاق منصات بنك الإمارات دبي الوطني Easyhub قريباً، لتكون بذلك أولى المنصات الرقمية التي تقدم خدمات متكاملة على مستوى المنطقة. وتتيح المنصات المبتكرة للعملاء إمكانية طلب المنتجات المصرفية الجديدة والوصول إلى خدمات الصرّاف، حيث ستكون بمثابة فرع مصغّر يستقبل عملاءه بعد ساعات عمل البنك الاعتيادية وطيلة أيام الأسبوع.

وتأتي منصات بنك الإمارات دبي الوطني Easyhub لتوفر للعملاء تجربة مصرفية ذاتية الخدمة بمساعدة مستشار مصرفي يرشدهم عبر الفيديو من خلال التعليمات التي تظهر على الشاشة لمساعدتهم خطوة بخطوة. وعبر Easyhub ، سيتسنى للعملاء من قطاع الأفراد وأصحاب الثروات، فتح الحسابات الجارية أو حسابات التوفير والحصول مباشرة على بطاقة الخصم المباشر. وعلاوة على ذلك، يمكن للعملاء الحصول على جميع خدمات الصرّاف التقليدية مثل إيداع وسحب المبالغ النقدية، وصرف الشيكات حتى لو تضمنت مبالغها نقوداً معدنية، وإيداع الشيكات وإجراء التحويلات المالية الداخلية. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء من إجراء مجموعة واسعة من العمليات المصرفية الأخرى مثل تحديث البيانات الشخصية وطلب الحصول على دفاتر الشيكات أو كشوف الحسابات المصدّقة، أو حتى التقدم بطلب الحصول على قرض شخصي دون الحاجة لانتظار تفرغ موظف البنك لمساعدتهم.

وفي هذا السياق، قال عبد الله قاسم الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "لقد قام بنك الإمارات دبي الوطني باستمرار بالإستثمار بجرأة في التقنيات الرقمية المبتكرة لتطوير الخدمات المصرفية وتبسيطها، وتأتي شراكتنا مع ’ديبولد نيكسدورف‘ بمثابة دلالة جديدة على هذا الالتزام الراسخ".

وأضاف: "تجسد منصات Easyhub للخدمات المصرفية السريعة أسلوب عملنا الذي يركز أولاً على تلبية احتياجات عملائنا، حيث ستوفر لهم مزيداً من المرونة والسهولة لفتح الحسابات الجديدة أو إجراء معاملات الصراف ضمن منظومة مصرفية فائقة الأمن والأمان، وفي إطار تجربة مصرفية متميزة تماثل التي سيحصلون عليها في جميع فروعنا".

من جهته، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "تشكل محطات بنك الإمارات دبي الوطني Easyhub مثالاً إضافياً على فلسفة التكنولوجيا بلمسة بشرية التي ينتهجها البنك، حيث تجمع بين مزايا الراحة الرقمية والراحة التي توفرها اللمسة البشرية. وبدءاً من إطلاق أول جهاز صراف تفاعلي على مستوى المنطقة منذ بضع سنوات، وصولاً إلى طرح خدمة المساعد الصوتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي ’إيفا‘، المساعدة الافتراضية من بنك الإمارات دبي الوطني وخدمة ’فيس بانكينغ‘ للعمليات المصرفية عبر الفيديو، واصل البنك جهوده الحثيثة للدمج بسلاسة بين المزايا الرقمية والمادية لتوفير تجربة فائقة الجودة لعملائه".

ويحظى الحل الجديد المبتكر بدعم حلول “Vynamic™ Connection Points” التي توفرها شركة "ديبولد نيكسدورف"، وهي عبارة عن برمجية مرنة ذاتية ومتعددة المزودين، تتيح تصميم تطبيقات مخصصة وتأتي متضمنة مزود لبطاقات الخصم ولوحة للتوقيع بتقنية المقاييس الحيوية، وماسح ضوئي بحجم A4 وطابعة لكشوف الحسابات، وقارئ مخصص للهوية الشخصية، وحافظة لاستقبال وإخراج النقود الورقية والمعدنية، إضافة إلى جهاز استقبال بتقنية التواصل قريب المدى (NFC) لإجراء التعاملات اللاتلامسية.

من جهته، قال حبيب حنا، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "ديبولد نيكسدورف": "نفخر بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لإطلاق ابتكار مصرفي متكامل يتيح لعملاء المنطقة إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية بسلاسة وسهولة، ويدفع عجلة مسيرة التحول الرقمي في البنك. وتستند شراكاتنا مع عملائنا إلى أسس استراتيجية تهدف إلى تطوير حلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم الحالية وطموحاتهم المستقبلية، ويتولى بعدها فريق عملنا المبدع مهمة تحويل هذه التصاميم إلى حلول رائدة على أرض الواقع".

أخبار مرتبطة