بنك الإمارات دبي الوطني يطلق خدمة "دايركت ريمت" للتحويل المباشر إلى المملكة المتحدة

الأربعاء 29 أغسطس 2018
سوفو ساركار ، نائب الرئيس التنفيذي الأول ورئيس المجموعة - الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، اليوم عن إطلاق خدمة "دايركت ريمت" إلى المملكة المتحدة، متيحاً بذلك لعملائه تحويل الأموال مباشرة إلى بلدهم الأم دون أية رسوم على الإطلاق وبأسعار صرف منافسة.

وتعتبر خدمة تحويل الأموال من بنك الإمارات دبي الوطني الأسرع من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تتيح للعملاء إجراء التحويلات بالجنيه الإسترليني إلى الحسابات المصرفية في "بنك لويدز" خلال مدة لا تتعدى 60 ثانية فقط، إضافة إلى التحويلات إلى المصارف الأخرى في المملكة المتحدة خلال مدة لا تزيد عن الساعة عبر الخدمة المصرفية الإلكترونية.

وفي هذا السياق، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: " تعدّ خدمة’دايركت ريمت‘ لتحويل الأموال واحدة من أكثر خدماتنا شعبية، وذلك بفضل ما توفره لعملائنا من قناةٍ آمنة لتحويل أموالهم بمنتهى السرعة والسهولة. ومن هذا المنطلق، يسعدنا توسيع نطاق هذه الخدمة الفورية والمجانية لتشمل التحويلات إلى المملكة المتحدة، والتي تمثل وجهة بالغة الأهمية لتحويل الأموال لدى شريحة واسعة من عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي إضفاء المزيد من الراحة والسلاسة على تعاملاتهم المصرفية اليومية".

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة جالية كبيرة من الوافدين البريطانيين، الذين ستتيح لهم هذه الخدمة الجديدة إمكانية تحويل  الأموال إلى عائلاتهم بكل سهولة، سواء بشكل منتظم أو في المناسبات والأعياد، إضافة إلى تمكينهم من سداد الدفعات المترتبة عليهم للقروض العقارية وخطط التأمين والاستثمارات في مواعيدها المحددة. وعلاوة على الوافدين البريطانيين، ستعود الخدمة بالفائدة أيضاً على غيرهم من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قد يحتاجون إلى تحويل المبالغ المالية بشكل متكرر إلى المملكة المتحدة، لا سيما لأطفالهم الذين يدرسون هناك أو خلال سفرهم لقضاء عطلاتهم فيها.

ومنذ إطلاق خدمة "دايركت ريمت" بداية إلى الهند في عام 2014، إستمر بنك الإمارات دبي الوطني في توسيع نطاق الخدمة لتشمل الفلبين وباكستان وسريلانكا ومصر، والآن المملكة المتحدة، ومن المتوقع إضافة المزيد من وجهات التحويل في المستقبل القريب. وبحسب تقرير صادر عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حلت المملكة المتحدة ضمن أبرز ستة وجهات للحوالات الصادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ إجمالي المبالغ المحولة إليها في عام 2017 نحو 7 مليارات درهم.

أخبار مرتبطة