بنك الإمارات دبي الوطني يدعم خدمة Google Pay

الأحد 25 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، اليوم عن تمكين حاملي البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر الصادرة عنه من سداد مدفوعاتهم باستخدام خدمة Google Pay.

ففي ضوء الشعبية المتنامية التي تحظى بها المدفوعات اللاتلامسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بادر البنك الذي يعّد سبّاقاً إلى تبني أحدث الابتكارات وتقنيات المدفوعات في القطاع المصرفي، إلى اعتماد هذه الخدمة المبتكرة تأكيداً لالتزامه الراسخ بدعم سبل الدفع الجديدة التي توفر لعملائه مزيداً من السهولة والانسيابية. وتتيح الخدمة للعملاء سداد مدفوعاتهم بسرعة وأمان عبر أجهزة الهواتف المتحركة العاملة بنظام أندرويد في جميع نقاط البيع التي تدعم المدفوعات اللاتلامسية.

وليتسنى لهم إجراء المدفوعات، يتعين على العملاء إضافة بطاقاتهم المصرفية من Visa وماستر كارد الصادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني إلى تطبيق Google Pay.

وفي هذا السياق، قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "يشكل تسخير أحدث تقنيات المدفوعات التي توفر مستويات فائقة من الأمان والسرعة وسهولة الاستخدام جانباً محورياً من القيمة المتميزة والخدمات والمنتجات المبتكرة التي نوفرها لعملائنا. وتأتي شراكتنا مع Google Pay تأكيداً على التزامنا الراسخ بتقديم تجارب الدفع السهلة والمريحة لعملائنا، واستناداً إلى مكانتنا الريادية في طليعة مسيرة الابتكار والرقمنة في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة".

وتستخدم خدمة Google Pay تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لنقل معلومات البطاقة، لتتيح بالتالي الاستغناء عن عمليات المصادقة التقليدية القائمة على شريحة بطاقة المدفوعات وإدخال رقم التعريف الشخصي. ويمكن للمستخدمين تسجيل معلومات بطاقاتهم مباشرة ضمن محفظة خدمة Google Pay الرقمية، الأمر الذي يجعل منها وسيلة دفع مريحة وآمنة في آن معاً.

من جانبه، قال جيريش ناندا مدير عام ماستركارد في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان: "تحافظ الإمارات العربية المتحدة على مكانتها الريادية في مجال التحول الرقمي، ويأتي إطلاق Google Pay تعزيزاً لالتزام الدولة بقيادة عملية التحول نحو مجتمع خالٍ من التعاملات النقدية. واستناداً إلى ما يزيد عن 50 عاماً من الابتكار في ماستركارد، نحن متحمسون لتقديم خبراتنا لتوفير خدمات دفع أكثر سلاسة وأماناً لحاملي بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني. وتواصل ماستركارد، بالتزامن مع إطلاق Google Pay، التحول الحاصل في مشهد المدفوعات وتشجع اعتماد المعاملات الرقمية".

من جهته، قال شهباز خان، مدير شركة Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة: "يشهد العصر الراهن تحولاً متسارعاً نحو الأجهزة المتحركة والتقنيات الرقمية، يعود بدوره بتأثير واضح على أعمالنا والقطاع الذي نزاول نشاطنا فيه، كما على شركائنا من مصارف وتجار. وهنا يأتي الدور غير المسبوق الذي تلعبه Visa كعنصر جوهري لتمكين التقنيات الجديدة في مجالي المدفوعات والتجارة على غرار Google Pay. وبإطلاق هذه الخدمة المتميزة، تقدم Visa للتجار كافة خيارات المدفوعات لتمكينهم من قبول المدفوعات من المستهلكين بصرف النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها للدفع. وتحظى Google Pay بدعم خدمة الرقم الرمزي من Visa، وهي عبارة عن تقنية مبتكرة تسهم في الحد من مخاطر الاحتيال عبر تمكين المؤسسات المالية والتجار وغيرهم من مزودي خدمات الدفع من التمتع بوسيلة آمنة لإجراء المدفوعات عبر الإنترنت والأجهزة المتحركة دون مشاركة معلومات الحساب الحساسة. ويسعدنا في Visa أن نتعاون مع جوجل وبنك الإمارات دبي الوطني لتقديم خدمة Google Pay التي ستساعد على توسيع نطاق المدفوعات الرقمية كبديل عن المدفوعات النقدية في دولة الإمارات العربية المتحدة".

إقرأ أيضا