بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك وطني يطلق منصة معزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات

الإثنين 05 نوفمبر 2018
عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني
دبي - مينا هيرالد:

يفخر بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، باتخاذ خطوة غير مسبوقة لتعزيز التعاون المفتوح في القطاع المصرفي، بإطلاقه لأول منصة معزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات API Sandbox في المنطقة، وذلك في إطار الاستثمار الذي رصد له البنك مبلغاً قدره مليار درهم لمسيرة تحوله الرقمي.

وانطلاقاً من مكانته الرائدة كبنك سبّاقٍ إلى طرح الخدمات المبتكرة في القطاع المصرفي، يأتي إطلاق هذه المنصة المعزولة بمثابة خطوة متميزة في إطار سعيه إلى إحداث نقلة نوعية في طريقة تفاعله مع المشهد الرقمي المعاصر. وفي هذا السياق قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يتمحور هدفنا حول العمل سوياً لابتكار نماذج أعمال جديدة تقدم حلولاً رائدة، وتسهم في الوقت نفسه بتوفير تجارب استثنائية لعملائنا وموظفينا".

وأضاف عبدالله قاسم: "ستسهم المنصة المفتوحة للخدمات المصرفية في الارتقاء بالمشهد المصرفي نحو آفاق غير مسبوقة، وتمكين الابتكار وتبسيطه وتسريع وتيرته بالنسبة لموظفي البنك والشركاء من مؤسسات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة والمطورين المبدعين والأكاديميين والشركات الصغيرة والمتوسطة، مما يؤدي إلى السرعة في طرح المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية في الأسواق".

من جهته، قال ايفانز مونيوكي، مدير أول - الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "بإطلاق هذه المنصة المبتكرة، نقدم اليوم فرصة ثمينة ومجموعة من الأدوات المتطورة التي تساعد شركات التكنولوجيا المالية والمطورين على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى نماذج عمل ملموسة سنختبر بعد ذلك مدى فاعليتها مع العملاء الفعليين، بدلاً من الاكتفاء بطرح أفكار مكتوبة أو في عروض تقديمية".

وتأتي المنصة المعزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات التي أطلقها بنك الإمارات دبي الوطني مدعومة من شركة "فيرتوزا" لخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومن مدير أول – إدارة تقنية المعلومات في المجموعة ميغيل ريو تينتو، عقب تطبيق المعايير المصرفية المفتوحة التي توفر أرقى مستويات الأمان والخصوصية للمستخدمين. وتحتوي المنصة على أكثر من 200 واجهة برمجة التطبيقات و900 نقطة استخدام نهائية تغطي مجالات التجزئة ومؤسسات التكنولوجيا المالية والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم. ويمكن للمطورين الوصول إلى أكثر من ثلاثة ملايين عملية محاكاة لتعاملات العملاء وفقاً لنموذج "شبكة بنية القطاع المصرفي" (BIAN).

من جانبه، قال فاسوديف تيليكيشيرلا نائب الرئيس ورئيس قسم الأعمال في الشرق الأوسط لشركة "فيرتوزا": "نفخر بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لإطلاق أول منصة معزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات في المنطقة. وبفضل إمكاناتنا الهندسية وخبراتنا الواسعة في القطاع المصرفي نجحنا في بناء منصة للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية والمطورين البرمجيين في آن معاً، تتيح لهم المشاركة في الابتكار وتطوير التجربة المصرفية الرقمية للعملاء".

وتتيح المنصة للمطورين إمكانية التواصل السلس مع بنك الإمارات دبي الوطني في وقت تساهم تقنية المنصة المعزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات في تعزيز دور البنك ومساهمته في تسريع عجلة منظومة الابتكار في المنطقة، والارتقاء بمستويات القيمة التي يوفرها لعملائه وشركائه، والمساهمة في الوقت نفسه بالنمو الاقتصادي في المنطقة.

وأكد ايفانز مونيوكي بأن بنك الإمارات دبي الوطني يطبق عملية تسجيل صارمة تشمل معايير الامتثال والأمان وتضمن الانسجام مع أهداف الشركاء المحتملين. وقد انضمت أربع شركات متخصصة في التكنولوجيا المالية إلى المنصة المعزولة لاختبارات واجهة برمجة التطبيقات لدى بنك الإمارات دبي الوطني، لاختبار جدوى المفاهيم المبتكرة على المنصة.

إقرأ أيضا