بنك أبوظبي الأول يطلق بوابة إلكترونية تحليلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع مجموعة الفطيم

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

كشف بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، عن إطلاقه بوابة إلكترونية جديدة تستند إلى الذكاء الاصطناعي وأدوات تعلم الآلة تهدف إلى توفير خدمات تحليلية للتجار وأصحاب الأعمال. وكان البنك قد أطلق النسخة التجريبية من البوابة بالشراكة مع مجموعة الفطيم، إحدى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعًا ومواكبةً للتطور، حيث سيتم قريباً إتاحتها أمام جميع التجار الرئيسيين خلال المراحل المقبلة من المشروع.

وتتميز بوابة بنك أبوظبي الأول الإلكترونية للتجار بقدرتها على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتقديم توقعات حول قوة الإنفاق والعوائد، وفئات العملاء وتحليلها، إضافة إلى إمكانية إطلاق حملات تستند إلى أسس تحليلية وقياس فعاليتها بناءً على معلومات دقيقة، كما تقدم البوابة بيانات محورية حول الخسائر المحتملة ونسبة ولاء العملاء، فضلاً عن توفير لوحة تحكم تفاعلية وقابلة لضبط وتعديل الأداء تمكن العملاء من تحليل البيانات على مستوى المعاملات.

وأظهرت نتائج المرحلة التجريبية مع مجموعة الفطيم نتائج مبشرة، حيث أكدت قدرتها على تزويد الأعمال بالمعلومات التي تساعدهم على ضمان تقديم أفضل التجارب والخدمات الممكنة للعملاء.

وتوفر بوابة بنك أبوظبي الأول للتجار إمكانية قياس ومقارنة أداء علامات تجارية أو منتجات ومتاجر بعينها أو أي مجالات أخرى يرغب العملاء بالتركيز عليها للحصول على معلومات. كما تقوم البوابة بمقارنة أداء علامتهم التجارية بغيرها من المنافسين، ومقارنة توجهات القطاع الذي يعملون فيه والأداء العام للسوق. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن التجار في المستقبل من الوصول إلى البيانات من خلال البوابة وأن يتوفر لديهم خيار ربط "واجهة برمجة التطبيقات" بالأنظمة التشغيلية لديهم للوصول إلى البيانات.

وتعليقاً على ذلك، قالت هناء الرستماني، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد للمجموعة في بنك أبوظبي الأول: "يلتزم بنك أبوظبي الأول بتقديم حلول مبتكرة لعملائه لننمو معاً، حيث نحرص على تزويد بيانات تحليلية واستنتاجات ذات صلة للعملاء، نقوم من خلالها بتطوير مبادرات جديدة تساعد على نمو إيرادات العملاء أو زيادة حصتهم في السوق وتحسين كفاءة التكلفة. نحن نؤمن بأن البيانات هي المستقبل، وأن نجاح الشركات يعتمد بشكل كبير في القدرة على استخراج المعلومات ذات الصلة وتحليلها لنمو أعمالهم".

من جهته، قال رامانا كومار، رئيس قسم المدفوعات في بنك أبوظبي الأول: "نتطلع إلى تقديم هذه الخدمة لكافة عملائنا من التجار؛ حيث تتيح منصات الدفع والحلول المصرفية لدينا الفرصة لبنك أبوظبي الأول لجمع بيانات شاملة تفوق المعلومات المتعلقة بالتعاملات فحسب. سيسهم توفير هذه البيانات لأدوات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في تميز العملاء بين نظرائهم ضمن سوق مليء بالتحديات والتنافسية".

ويواصل بنك أبوظبي الأول الاستثمار في إيجاد حلول مبتكرة لتقديم الخدمات الأفضل لعملائه. وتعكس بوابة الذكاء الاصطناعي للتجار التزام البنك بتوفير معلومات وتحليلات لتحقيق أفضل قيمة للتجار، حيث ستتيح هذه البوابة لهم إمكانية الاستفادة من هذه التحليلات لتطوير حملات إعلانية ومبادرات تدعم الإيرادات.

أخبار مرتبطة