اليوم المفتوح الأول لمصرف الإمارات للتنمية للمواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يشهد إقبالاً كبيراً

الأربعاء 20 يناير 2016

أبو ظبي - مينا هيرالد: أقام "مصرف الإمارات للتنمية" اليوم المفتوح الأول المخصص للمواطنين من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة. وشهد الحدث الذي جرى في المقر الرئيسي للمصرف في شارع هزاع بن زايد في أبوظبي إقبالاً كبيراً من أصحاب الشركات ورواد الأعمال الراغبين في الاستفادة من النصائح والاستشارات والخبرات التي يقدمها المصرف.

ورحب مستشارو التمويل في فرع المصرف بأبوظبي بزوار اليوم المفتوح من رواد الأعمال المواطنين، حيث قدموا لهم الاستشارات حول مجموعة واسعة من خيارات الدعم التي يوفرها المصرف لمساعدتهم على تنمية أعمالهم وتطويرها. وتضمن ذلك نصائح حول التخطيط، ووضع الاستراتيجيات، وتنفيذ الأعمال، والتمويل، وإدارة الأعمال.

ويوفر "مصرف الإمارات للتنمية" لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين الإماراتيين حلولاً مصرفية مبتكرة من خلال التمويل المباشر وغير المباشر، وعبر بناء شراكات استراتيجية مع جميع الجهات والمؤسسات المحلية والاتحادية المعنية.

ويمثل اليوم المفتوح الفعالية الأولى من نوعها في سلسلة من المبادرات التي يعتزم "مصرف الإمارات للتنمية" إطلاقها خلال العام 2016، وذلك بالتماشي مع أهداف المصرف الاستراتيجية في دعم جهود التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي معرض تعليقه على مبادرة أول يوم مفتوح يقيمه المصرف، قال راشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة في "مصرف الإمارات للتنمية": "شهد اليوم المفتوح الأول الذي يقيمه "مصرف الإمارات للتنمية" لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين نجاحاً كبيراً. حيث التقى فريق الخبراء والمستشارين بمجموعة كبيرة ومتنوعة من أصحاب الشركات والمشاريع الإماراتيين، ومن الواضح أن رسالتنا قد وصلت في أننا هنا للإسهام في دعم وتطوير وتنمية أعمالهم".

ومن جانبه، قال محمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة آرمور لصناعة الزيوت الذي حضر فعاليات اليوم المفتوح: "أسعدني لقاء مستشاري التمويل في مصرف الإمارات للتنمية، والذين أبدوا استعداد المصرف الدائم لدعم رواد الأعمال الإماراتيين. ولكوننا مؤسسة إماراتية صناعية، فإننا نرحب بأية مبادرات من المصارف الوطنية لدعم المواطنين الذين يرغبون في تأسيس شركات في القطاع الإنتاجي والصناعي والذي يمثل قطاعاً في غاية الأهمية للاقتصاد الوطني.
وأضاف: "أتمنى من مصرف الإمارات للتنمية أن يعيد تجربة الأيام المفتوحة ويوسعها لباقي الإمارات، حتى يتيح الفرصة للمواطنين الشباب من مختلف أنحاء الدولة للحصول على الاستشارات اللازمة بغية توسيع أعمالهم وتطويرها. كما نأمل بالمزيد من التعاون بين جميع صناديق التمويل والجهات الحكومية الداعمة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى يسهموا سوية في تشجيع المواطنين الشباب على تأسيس أعمالهم الخاصة في جميع القطاعات".
وكان «مصرف الإمارات للتنمية» قد تأسس بموجب المرسوم الصادر من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، في سنة 2011 وهو يستند إلى رؤية واضحة ورسالة قوية مضمونها أن الاقتصاد الوطني المتنوع والناجح يرتكز بالدرجة الأولى على الابتكار، وضمان السكن المناسب لجميع المواطنين من خلال توفير تمويل مناسب بتكلفة معقولة. كما يقوم المصرف أيضاً بتوفير الدعم والتمويل والحلول المصرفية المبتكرة، لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل عصب الاقتصاد الوطني.

Search form