"الإمارات الإسلامي" يحصد جائزة "الفروع الأكثر تحسناً" لعام 2017 المقدمة من "مؤشر المقارنة المعيارية لخدمة العملاء"

الأربعاء 21 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

حصد "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، جائزة " الفروع الأكثر تحسناً" لعام 2017، وذلك خلال الدورة السنوية من جوائز "مؤشر المقارنة المعيارية لخدمة العملاء" التي تنفذها شركة "إيثوس للحلول المتكاملة".

ونال "الإمارات الإسلامي" هذه الجائزة تقديراً للتحسينات في تجربة العملاء التي أدخلها على شبكة فروعه خلال العام 2017. ومنذ أن أطلق البنك مفهوماً جديداً لفروعه المصرفية في عام 2015، واظب "الإمارات الإسلامي" خلال السنوات القليلة الماضية على تقليص الفترة الزمنية اللازمة لإتمام المعاملات في فروعه، وإرساء منظومة لإدارة شكاوى المتعاملين قادرة على الاستجابة لآرائهم ومقترحاتهم وفق أرقى مستويات الكفاءة، إضافة إلى تدريب الموظفين وسفراء الفروع في مجالات إدارة الخدمات المتميزة.

وفي معرض تعليقه على التكريم، قال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في "الإمارات الإسلامي": "يسعدنا الحصول على هذا التقدير المرموق للجهود الحثيثة التي نبذلها سعياً لرفد متعاملينا بتجربة مصرفية معاصرة في فروعنا الجديدة التي تسمح للعملاء بإجراء معاملات بسرعة وفعالية وبالتالي تعزيز تجربتهم المصرفية".

وقال وسيم سيفي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في "الإمارات الإسلامي: "وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية، تبنّى ’الإمارات الإسلامي‘ برنامجاً طموحاً للتحول الرقمي في عملياته ضمن مراكز خدمة المتعاملين ومفاصله الإدارية، بهدف صياغة تجربة مصرفية أكثر يسراً وسهولة. وبالنظر إلى المستقبل، سنستمر في التركيز على الابتكار التقني والتدريب على خدمة العملاء لتزويد متعاملينا بتجربة مصرفية أكثر كفاءة وانسيابية".

وفضلاً عن عمليات التحول التي أجراها في مقرّات فروعه، خطا "الإمارات الإسلامي" خطوات رائدة لرقمنة خدماته المصرفية في إطار استراتيجيته بعيدة المدى الرامية لتلبية احتياجات الأعداد المتنامية من المتعاملين الشباب من جيل الألفية، ونقل مختلف العمليات المصرفية إلى المنصات الرقمية عبر الإنترنت والهواتف المتحركة. وخلال العام الماضي، أطلق "الإمارات الإسلامي" خدمة التحويلات السريعة "كويك ريميت" التي تتيح للمتعاملين تحويل الأموال عبر الإنترنت إلى الهند في غضون 60 ثانية فقط، كما قام بتحديث تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة ليضم 25 خدمة جديدة توفر للمتعاملين تجربة مصرفية متكاملة ورفيعة الأداء. وكان "الإمارات الإسلامي" أيضاً من أوائل المصارف التي طرحت خدمتي Apple Pay و Samsung Pay لعملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف بن غليطة: "انطلاقاً من مكانة ’الإمارات الإسلامي‘ الرائدة في مجال الخدمات الرقمية لقطاع الصيرفة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وانسجاماً مع أجندة رؤية ’دبي الذكية‘ التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ’رعاه الله‘، سنركز على الانتقال بمتعاملينا إلى تجربة تعتمد بالكامل على القنوات الرقمية".

وتوفّر شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" حلولاً متكاملة للمتعاملين تشتمل على "مؤشر قياس تجربة الخدمات المصرفية للأفراد"، التي تتيح أمام المصارف منهجية لقياس جودة الأداء. ويعمل فريق من الباحثين المؤهلين من أصحاب الخبرة على وضع هذا المؤشر السنوي، من خلال تركيزهم على سيناريوهات حقيقية تحاكي تجربة المتعاملين المحتملين لدى أحد الفروع، أو في مركز الاتصال أو خلال استخدام الموقع الإلكتروني. ويتم تقييم المصارف استناداً على الاعتمادية، والمصداقية والتجاوب والتفهّم، حسب المبادئ والمعايير المتبعة في شركة "إيثوس للحلول المتكاملة". وتسعى "جوائز أولمبياد الخدمات" السنوية للمؤسسات لتكريم الشركات ذات الأداء الاستثنائي في تجربة المتعاملين والتفاعل مع الموظفين.

وجاء تكريم شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" في إطار سلسلة من الجوائز التي تلقاها "الإمارات الإسلامي" خلال عام 2017 والتي تضمنت: "أفضل موقع إلكتروني مطوّر"، و"أفضل خدمة على وسائل التواصل الاجتماعي" خلال حفل توزيع جوائز "أولمبياد الخدمات"؛ وجائزة "أفضل حساب توفير" و"أفضل بطاقة إسلامية" خلال حفل توزيع جوائز "بانكر ميدل إيست"؛ وجائزة "أفضل خدمة مصرفية" عن فئة المصارف الإسلامية، وذلك اعتماداً على نتائج "مؤشر سيرفس هيرو"؛ وجائزة أفضل مزود لخدمات التمويل الشخصي الإسلامي من YallaCompare.

أخبار مرتبطة