«نور بنك» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار

الأربعاء 18 أبريل 2018
دبي - مينا هيرالد:

أصدر "نور بنك"، أحد البنوك الرائدة المتوافقة مع الشريعة في الإمارات، صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بفترة سداد تصل إلى خمس سنوات على خلفية الطلب القوي من المستثمرين العالميين، وهو ما يؤكد الثقة التي يحظى بها البنك.

وتم تسعير الصكوك المرجعية غير المضمونة التي تقوم على هيكلية "الوكالة" بمعدل ربح قدره 4.471 في المائة، أي ما يعادل متوسط أسعار المبادلة فوق 165 نقطة أساس لمدة 5 سنوات. وتم في وقت سابق من يوم الثلاثاء تحديد سعر استرشادي أولي للصكوك قدره 175 نقطة أساس فوق متوسط المبادلة.

وتمت تغطية الإصدار الذي يستحق السداد في أبريل 2023، بأكثر من 2.1 ضعف القيمة المستهدفة، حيث تلقى طلبات بقيمة 1.07 مليار دولار من 50 عرضاً من مجموعة متنوعة من المستثمرين، ثلثهم من خارج الشرق الأوسط.

وفي حديثه يوم الثلاثاء بعد إغلاق عملية الإصدار وعقب جولات عالمية شملت كلاً من سنغافورة ودبي وفرانكفورت ولندن، قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "يعكس الطلب القوي وتسعير عملية الإصدار مستوى الثقة لدى مجموعة واسعة من المستثمرين العالميين باستراتيجية النمو المستقبلية للبنك والفريق الإداري الذي يشرف على تنفيذ هذه الاستراتيجية. ويعد نجاح نور بنك في إنجاز هذا الإصدار وسط ظروف السوق الحالية الصعبة نسبياً والمنافسة الشديدة التي تشمل صفقتين ضخمتين لاثنين من مصدري السندات السيادية في دول مجلس التعاون الخليجي، شاهداً حياً على قوة علامتنا التجارية والسمعة العطرة للبنك".

وأضاف: "تشكل عملية إصدار الصكوك خطوة مهمة جداً لنا ونتوقع أن تسهم في توفير دعم قوي لأهداف التمويل الخاصة بنا، وذلك تماشياً مع استراتيجيتنا الممتدة لثلاثة أعوام. كما ستسهم هذه الخطوة في تنويع مصادر التمويل في البنك".

وتم اختيار سيتي بنك، ودويتشه بنك، وستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين لعملية الإصدار، في حين شارك كل من سيتي بنك، ودويتشه بنك، وبنك دبي الإسلامي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، ونور بنك، ومصرف الشارقة الإسلامي، وستاندرد تشارترد، وبنك وربة في إدارة دفاتر العملية.

وسيتم إدراج الصكوك في بورصة ناسداك دبي.

أخبار مرتبطة