معهد المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات يستضيف الدورة الثامنة لمؤتمر الشرق الأوسط للإستثمار 2017

الإثنين 23 يناير 2017
عامر عبد العزيز خانصاحب، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات

أبوظبي - مينا هيرالد: تستضيف جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات العربية المتحدة، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع معيار التفوق والاحتراف المهني، وأعضائها الدورة الثامنة لمؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار 2017، يوم الخميس الموافق 23 فبراير في إمارة أبوظبي.

ويرحب المؤتمر بالراغبين بحضوره من جميع أعضاء معهد المحللين الماليين المعتمدين وخبراء الاستثمار من سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ويقام في فندق روزوود جزيرة المارية- أبوظبي.

وسيجمع المؤتمر عدد من قادة الفكر الدوليين، وصناع السياسات، وأبرز خبراء التمويل والاستثمار من سائر أنحاء المنطقة لبحث ومناقشة الموضوع الرئيسي للمؤتمر الذي يحمل عنوان: "ما وراء الحدود: دور منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاقتصاد العالمي"، بيد أن إستمرارية تغير الأوضاع الإقتصادية، والتطورات الجيوسياسية والموازنات العامة الوطنية تدلي بظلالها في التأثير على المناخ الإستثماري في الشرق الأوسط.

وسيتناول المتحدثون أدناه مواضيع ذات أهمية لخبراء الاستثمار وهم:

أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي
دكتور حاتم سمَان، كبير الإقتصاديين في الهيئة العامة للإستثمار السعودية، ومستشار إقتصادي
جيتيش جوبي، عضو معهد المحللين الماليين المعتمدين، الراجحي للمالية، ورئيس قطاع البحوث والمؤسسات المالية.
تيم فوكس، نائب رئيس تنفيذي، وكبير الإقتصاديين ورئيس قطاع البحوث لبنك الإمارات دبي الوطني.
التوقعات الإقتصادية لأداء القطاع المالي في 2017: زيادة تأثير التغيرات الجيوسياسية على أسعار السوق خلال الـ 12 شهرا القادمة.

تود باشولز، مدير السياسات الاقتصادية السابق في البيت الأبيض، برفيسور للإقتصاد في جامعة هارفورد
تأثير شركات التكنولوجيا المالية على الإقتصاد وعلى الإستثمار في العالم: ما وراء آفاق الإنترنت (إستخدامات الشبكة العنكبوتية في القطاع المالي) وتأثيره.

واي لوم كواك، عضو المحللين الماليين، مدير تنفيذي لهيئة السوق المالية، الهيئة التنظيمية للخدمات المالية،
بول سميث، عضو معهد المحللين الماليين المعتمدين الرئيس والرئيس التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين
دوان ميتكالف، العضو المتندب لشركة (بي.دي.إس.آي)
قيادة ملهمة وتحفيزية: تعريف دورك القيادي
ام.ار.راغو رئيس قسم الابحاث في شركة المركز المالي الكويتي 'المركز'
ضريبة القيمة المضافة: إستعدادات فرض الضريبة المضافة ومناقشة أهمية فرضها وتأثيراتها وزيادة تكلفة القيام بالأعمال.
الدكتورة بيبا مالمجرين، محللة إقتصادية أمريكية، ومؤسس شركة "روبتيكس"

ويتوقع أن يستقطب مؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار حوالي 300 خبير إستثماري يعملون في منطقة الشرق الأوسط من بين مدراء ومحللين ماليين ورؤساء إستثمار تنفيذيين و إستشاريين ماليين ورؤساء تنفيذيين وإستشاري إستثمار وخبراء لخطط المعاشات التقاعدية. وتعد المرة الثالثة التي يعقد فيها المؤتمر في الإمارات حيث تقوم تلك النخبة بتناول القضايا الهامة ليعكسوا بذلك مدى أهمية دولة الإمارات بكونها أهم مراكز الإقتصاد في المنطقة وبكونها منصة إستثمارية رائدة.

وفي سياق تعليقه على المؤتمر، قال السيد عامر عبد العزيز خانصاحب، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات: "يفتخر معهد المحللين الماليين المعتمدين بعقد مؤتمر الإستثمار 2017 المرموق في دولة الإمارات للمرة الثالثة، والذي يتزامن إنعقاده مع الجدل العام حول مآلات التغير الإقتصادي على ساحة الأسواق المحلية والعالمية في عام 2017. وسيقدم المؤتمر العديد من الشخصيات المؤثرة في عالم الاستثمار والاقتصاد بتزامن الوقت الراهن لفرصة ثمينة لإنعقاده. ويمنح مؤتمر الشرق الأوسط للإستثمار الفرصة لتلاقي خبرائنا في المنطقة ومن جميع أنحاء العالم لتبادل الآراء فيما يتعلق بالمسائل الإقتصادية والمالية الهامة والإستعانة بآراءهم القيمة حول القضايا التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط."

وسوف ينشر معهد المحللين الماليين المعتمدين قبيل انعقاد المؤتمر نتائج الاستبيان الذي أجراه لاستطلاع آراء أعضائه في أسواق الشرق الأوسط من خلال ندوة صحفية سوف تقام في إمارة دبي. ويناقش الاستبيان مجموعة كبيرة من التوجهات التي تسود أسواق الاستثمار في الشرق الأوسط في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتوظيف.

سوف يقوم معهد المحللين الماليين المعتمدين بعقد مؤتمر الإستثمار 2017 في فندق وزوود أبوظبي- جزيرة المارية حيث يفتح أبوابه لإستقبال حملة شهادات المعهد وخبراء الإستثمار.

أخبار مرتبطة