ديلويت تصدر تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي للهواتف المحمولة باللغة العربية

الأربعاء 08 أغسطس 2018
دبي - مينا هيرالد:

أصدرت ديلويت مؤخراً نسخة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي للهواتف والأجهزة المحمولة باللغة العربية ليكون متوفراً باللغتين الإنكليزية والعربية. إن هذا التطبيق التفاعلي المجاني متوفر للجميع، وقد تم تصميمه لمساعدة الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي على فهم الآثار المحتملة لضريبة القيمة المضافة أكانت هذه الضريبة قد أدخلت إلى الأسواق على غرار الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، أو هي في طور التطبيق في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. يتم تحديث هذا التطبيق بانتظام ليوفر أحدث الإرشادات الرسمية والتشريعات والأدلة والمعلومات الالكترونية التي تغطي آخر ما آلت إليه ضريبة القيمة المضافة والضرائب غير المباشرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وكانت دول الخليج في الشرق الأوسط قد بدأت مسيرة تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي أدخلت إلى كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في 1 يناير 2018. على أن تباشر دول مجلس التعاون الخليجي الأربعة المتبقية تطبيقها في نهاية العام 2019.

يتوفر التطبيق للهواتف والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS وآندرويد وقد حرصت ديلويت على تقسيمه إلى عدة أقسام من السهل تصفحها والتنقل بينها والاستفادة منها. كذلك، هو يحتوي على الملخص الأسبوعي لنشاطات ديلويت، كما ويوفر آخر التطورات التي آلت إليها الضريبة غير المباشرة المهمة، بالإضافة إلى سلسلة من المواد التعليمية. وسيتمكن الأفراد من اختبار معرفتهم حول ضريبة القيمة المضافة وقياس مدى إلمامهم بجميع جوانبها من خلال اختبارات قصيرة بالإضافة الى العديد من الأسئلة العامة والخاصة بالقطاعات المختلفة من خلال محاولات غير محدودة.

وفي هذا الإطار، علق نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن الإستشارات الضريبية في ديلويت الشرق الأوسط، قائلاً " لقد أثبت تطبيق ديلويت أنه أداة هامة للشركات والأفراد على حد سواء مع آلاف التنزيلات التي شهدها العام الماضي نظرًا لمدى ملاءمته وسهولة استخدامه وتحديثه المنتظم الفوري وسهولة التواصل مع خبراء الضرائب غير المباشرة في ديلويت، وستستمر ديلويت في الاستثمار في هذه الأداة التفاعلية التي أثبتت عن مدى إفادتها كافة العملاء وغيرهم."

يمكن تنزيل التطبيق مجانًا على الروابط التالية:

Deloitte VAT in the GCC guide App – iOS devices

Deloitte VAT in the GCC guide App – Android devices

إذا حملت في السابق تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي على جهازك، يرجى منك زيارة متجر آبل أو جوجل بلاى للتأكد من توفر أحدث إصدار للتطبيق لديك. وعند تشغيل التطبيق لأول مرة، يحثك التطبيق، سواء كنت مستخدماً جديداً أم حالياً، على تحديد اللغة التي تريدها، ويمكنك بعد ذلك تغييرها متى رغبت من خلال النقر على النص الإنجليزي أو العربي في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة، حيث تظهر شاشة اللغات الرئيسية، ويمكنك بذلك اختيار اللغة الجديدة بسهولة.

أخبار مرتبطة