الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات تتيح خدمة التحقق من رقم التسجيل الضريبي عبر موقعها الالكتروني

الأربعاء 10 يناير 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أضاف الموقع الالكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات خدمة جديدة تتيح التحقق من رقم التسجيل الضريبي لمنشآت الأعمال والذي يستخدم لأغراض ضريبة القيمة المضافة .

ويمكن الوصول إلى الخدمة الجديدة من خلال الضغط هنا أو عبر الدخول إلى قسم المساعدة في موقع الهيئة الاتحادية للضرائب على شبكة الانترنت www.tax.gov.ae ومن ثم اختيار بند التحقق من رقم التسجيل الضريبي، وتتم عملية التحقق عبر إدخال رقم التسجيل الضريبي والتحقق منه، وفي حال كانت المنشأة مسجلة تظهر نتيجة البحث أن "رقم التسجيل الضريبي متاح في النظام" بالإضافة إلى الاسم القانوني للمنشأة المرتبطة بالرقم باللغة العربية والانجليزية، فيما تظهر رسالة "رقم التسجيل الضريبي غير متاح في النظام" في حال عدم صحة الرقم الضريبي الذي يتم البحث عنه.

ومن شأن هذه الخدمة  أن تساعد المنشآت ورجال الأعمال والمستهلكين على التحقق من أرقام التسجيل الضريبي لمختلف الجهات التي يتم التعامل معها في إطار التعاقدات والتوريدات والمشتريات مما يضمن انسيابية العمل لمختلف الأطراف.

وحددت الهيئة جميع القطاعات المشمولة والمعفية من ضريبة القيمة المضافة في الإمارات، كما أوضحت بشكل مفصل معاملة ضريبة القيمة المضافة للعقارات إلى جانب الخدمات العقارية المشمولة بالضريبة. كما تم الكشف عن تفاصيل معاملة ضريبة القيمة المضافة للمدارس والتعليم في الإمارات.

وفيما يتعلق بالإجراءات الضريبية في الدولة ، تم الإعلان عن نماذج الفاتورة الضريبية في الإمارات بالإضافة إلى السجلات الضريبية التي يجب الاحتفاظ بها لـ 5 سنوات،  إلى جانب آليات الإقرار الضريبي  فضلاً عن معاملات ضريبة القيمة المضافة للاستيراد في الإمارات .

 

أخبار مرتبطة