"الاتحادية للضرائب" توضح لتجار التجزئة في الإمارات الشمالية الآليات الإلكترونية المبسطة للتسجيل بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسياح

السبت 29 سبتمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

نظمت الهيئة الاتحادية للضرائب في إمارة عجمان جلسة توعوية لتجار التجزئة في الإمارات الشمالية وممثلي القطاع الخاص حول الآليات والإجراءات الإلكترونية المبسطة الخاصة بالتسجيل في النظام الرقمي لرد الضريبة للسياح المؤهلين لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على مشترياتهم وذلك بالتعاون مع غرف التجارة في الإمارات المعنية.

وكشفت الهيئة الاتحادية للضرائب أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الإتفاقيات المبرمة مع تجار التجزئة للتسجيل في النظام بهدف تجهيزهم بالتقنيات الخاصة بنظام رد الضريبة للسياح والربط بالمطارات والمنافذ البرية والبحرية مؤكدة أنه سيتم توفير مكاتب لرد الضريبة للسياح في مواقع مختلفة.

وأضافت الهيئة أنه سيتم تحديد الضرائب القابلة للرد بدقة والحصول على المبالغ المسددة من خلال نظام إلكتروني يعد الأحدث من نوعه في هذا المجال.

وأرجع سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب ارتفاع الإقبال على التسجيل إلى تفاعل قطاعات الأعمال المعنيين بتطبيق النظام الجديد مع الخطة الشاملة التي بدأت الهيئة في تنفيذها للتعريف بالنظام وخطوات التسجيل به وشروط التسجيل من خلال برامج تعريفية عبر الموقع الرسمي للهيئة ومواقع التواصل الاجتماعي والصحف ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية حيث تم عقد لقاءات موسعة مع ممثلي شركات التجزئة ومنافذ البيع والمحلات التجارية في كافة إمارات الدولة في إطار التواصل المباشر والمستمر مع قطاعات الأعمال بهدف التعريف بشروط وخطوات التسجيل في نظام رد ضريبة القيمة المضافة للسياح.

وأشار سعادته إلى أن الهيئة تعتزم عقد لقاءات مستمرة خلال المرحلة المقبلة بعد أن عقدت جلسات تعريفية بهذا الشأن خلال الفترة الماضية في مختلف إمارات الدولة لتوفير الفرصة لأكبر عدد من شركات التجزئة المعنية للتعرف على النظام الجديد.

وتشهد اللقاءات وورش العمل التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع الشركة المشغلة لنظام رد الضريبة للسياح نجاحاً ملحوظاً واستجابة كبيرة من قطاعات الأعمال في الإمارات حيث يتم تقديم عروض توضيحية حول النظام والإجابة على كافة استفسارات ممثلي قطاعات الأعمال.

أخبار مرتبطة