"الاتحادية للضرائب" تطالب المسجلين بالمحافظة على سرية معلوماتهم وبياناتهم الضريبية

السبت 03 نوفمبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

طالبت الهيئة الاتحادية للضرائب كافة المسجلين لدى الهيئة بعدم الإفصاح عن بياناتهم المالية أو الضريبية لأي شخص أو شركة من غير المعنيين أو المخولين رسمياً بالتعامل بهذه البيانات.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر تجاه الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول وعدم مشاركة أي جهة بأرقام التسجيل الضريبية الخاصة بهم أو أرقام حساباتهم المالية.

وأشارت الهيئة إلى أنها لم تقم بتخويل أي جهة لطلب بيانات مالية أو محاسبية شخصية أو مؤسسية تتعلق بالضرائب أو بأية أمور أخرى تخص المسجلين ضريبياً داعية كافة المسجلين لدى للمحافظة على سرية بياناتهم.

يذكر أن المسجلين للضريبة يقدمون إقراراتهم ضمن المهلة المتاحة لتقديم الإقرارات وسداد الضرائب المستحقة وفقاً للمواعيد المحددة لفتراتهم الضريبية وذلك عن طريق الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة: eservices.tax.gov.ae المتاحة على مدار الساعة بالوصول إلى نموذج الإقرار الضريبي وتعبئة بيانات النموذج ثم تقديم الإقرار بعد مراجعته بعناية ثم يتم ضغط "تقديم" وبعد ذلك يتم دفع الضريبة المستحقة بالضغط على تبويب "مدفوعاتي".

ويتم التحصيل من المسجلين بالهيئة عبر آليات الدفع المتاحة للسداد والتي تشمل آليات متنوعة منها منصة الدرهم الإلكتروني، ونظام الامارات للتحويلات المالية "UAEFTS" وهو نظام التحويلات الشامل التابع للمصرف المركزي ويتميز بالسرعة الفائقة في تحويل الأموال عبر الحسابات المصرفية ويوفر فرصاً لسداد الضرائب من خلال فروع نحو 77 من المصارف ومكاتب الصرافة وشركات التمويل المنتشرة في كافة إمارات الدولة حيث يتم الدفع باستخدام ما يعرف برقم (GIBAN)، كما يمكن السداد عن طريق البطاقات الائتمانية.

أخبار مرتبطة