‎أراضي دبي تنظم معرض العقارات الفاخرة بشنغهاي

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
راشد مطر الصيري القمزي، وماجدة علي راشد خلال جولة في معرض العقارات الفاخرة بشنغهاي
دبي - مينا هيرالد:

نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي معرض العقارات الفاخرة في الصين - شنغهاي الذي أقيم مؤخرا في مركز المعارض في شنغهاي. واصطحبت الدائرة معها مجموعة من كبار المطورين العقاريين في دبي كشركاء استراتيجيين للمعرض.

‎وعلى هامش المعرض، تم تدشين جناح دبي بحضور سعادة راشد مطر الصيري القمزي، قنصل عام دولة الإمارات في شنغهاي، وسعادة ماجدة علي راشد المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي. وشارك عدد من كبار المطورين من دولة الإمارات ومنطقة الخليج في جناح دبي. وأقيم لقاء تعارف جمع المطورين المشاركين في المعرض، بهدف توطيد العلاقات بين الدائرة وشركائها الاستراتيجيين، والتعاون معهم بهدف تعزيز سمعة ومكانة إمارة دبي العالمية، وتكريمهم لإسهاماتهم المتميزة في تقديم صورة مشرقة عن سوق دبي العقاري.

‎وضمن جهود أمناء الترويج العقاري لأراضي دبي، تم توقيع اتفاقية تعاون بين "يو سي فوروارد" و "سينشري 21" للترويج لعقارات دبي في أوساط المستثمرين الصينيين في شنغهاي. ووصل عدد زوار المعرض إلى ما يقرب من 15 ألف من كبار الشخصيات، جميعهم من المهتمين بالعقارات والمنتجات والخدمات الفاخرة، في حين وصل عدد العارضين إلى 200 عارض من 35 دولة حول العالم.

‎وفي هذا الصدد قالت سعادة ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في أراضي دبي: "تماشيًا مع "خطة دبي 2021" لجعل المدينة المكان المفضل للعيش والعمل والزيارة، فإن المستثمر الصيني سيحظى بفرصة الاستثمار في أهم المراكز العقارية الرئيسية في العالم، لاسيما وأن دبي توفر مجموعة من الخيارات للمستثمرين، بدءًا من شقق الاستوديو وصولاً إلى العقارات الفاخرة التي صممت لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المستثمرين. ومع ذلك، تعمل  الحكومة إلى تقديم تسهيلات ومبادرات تشجيعية تعود بالنفع على المستثمرين".

‎وأضافت راشد: "وفرت الدائرة جناحًا متميزًا للترويج لعقارات دبي الفاخرة من خلال العروض التي يقدمها المطورون العقاريون، حيث يعدّ المستثمرون من الجنسية الصينية من أعلى الجنسيات إقبالاً على الاستثمار في دبي. وفي أحدث تقرير صدر عن أراضي دبي، احتل الصينيون المرتبة السادسة على قائمة الجنسيات الأكثر استثمارًا في عقارات دبي، بعد أن استقطبت دبي منذ العام 2006 ما يقارب 6,002 مستثمر عقاري صيني، يمتلكون 10,844 عقارًا فيها، تقدر قيمتها بما يقرب من 16 مليار درهم. ومنذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر الماضي، دخل سوق عقارات دبي 937 مستثمرًا صينيًا أبرموا 1,124 صفقة تجاوزت قيمتها إلى 1.65 مليار درهم".

‎وأكدت راشد أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي قامت بتطوير العديد من التطبيقات الذكية التي تخدم المستثمرين، وتسهم في توفير الوقت والجهد لهم، ما يعزز مكانة دبي العالمية، كوجهة مفضلة للحياة والعمل والاستثمار. ومن هذه التطبيقات الذكية "الخارطة الاستثمارية" التي تجذب المستثمرين الرئيسيين للمشاريع المتاحة، وتمكّن المستثمرين من الوصول إلى العديد من فرص المشاريع الاستثمارية من خلال أجهزتهم الذكية. وقامت الدائرة أيضًا بتطوير تطبيق "وسطاء دبي" الذي يوفر معلومات دقيقة عن مكاتب الوساطة المرخصة والمعتمدة، وتطبيق "مشروعي" الذي تم تصميمه لمطوري العقارات والمستثمرين، من خلال توفير معلومات عن المطورين وحساب الضمان وغيرها الكثير من التطبيقات.

‎وأضافت: "في شهر يوليو الماضي، أقيم الأسبوع الإماراتي الصيني للاحتفاء بثقافتي البلدين. وأدت التغييرات الأخيرة مثل منح تأشيرة دخول الصينيين لدى وصولهم إلى دبي، بالإضافة إلى وجود رحلات مباشرة إلى 13 مدينة صينية، إلى زيادة جاذبية الإمارة للمستثمرين في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

‎وهناك العديد من العوامل التي تشجع المستثمرين الصينيين على الاستثمار في عقارات دبي، ومنها الموقع الاستراتيجي للإمارة كنقطة ربط بين الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، كما أنها واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم، وأفضلها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر دبي لسكانها وزوارها بنية تحتية متطورة ذات مستوى عالمي، ما يجعلها محط اهتمام المستثمرين الأجانب. إضافة إلى ذلك، تحتل الإمارات، وتحديداً دبي، المرتبة الأولى في سهولة ممارسة الأعمال، وتفتح أبوابها أمام العديد من الشركات الدولية والإقليمية من خلال تقديم معاملات ميسرة، تشمل تسجيل الملكية وغيرها.

‎وعلاوة على ذلك، أقامت أراضي دبي العديد من الفعاليات هناك، بما في ذلك الندوات والمؤتمرات التي حضرتها وفود يمثلون العارضين من شتى أنحاء العالم. ومن بين الشركات المحلية التي أظهرت حضورًا لافتًا في هذا الحدث العالمي: "مراس"، دبي للعقارات، داماك، "فالكون سيتي أوف ووندرز"، ميدان، شوبا للعقارات، "روكان"، "ريتش لاند"، دانوب، الحبتور سيتي، فيدو، الدار، فام القابضة، "جميرا لاكشري"، "غلوبال 99"، "هامبتون إنترناشيونال"، "إلينغتون" والبراري".

إقرأ أيضا